آخر الأخبار
مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو) بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة

نائب يكشف حقيقة ’’الخلافات’’ حول أمانة بغداد ويحدد الأطراف التي ستحسم المنصب لصالحها

سياسة | 15-07-2020, 13:47 |

+A -A

نائب يكشف حقيقة وجود خلافات حول منصب أمين بغداد حدد الجهة التي ستحسمه لصالحها

بغداد اليوم- بغداد

كشف النائب عن محافظة بغداد، علي الغانمي، الأربعاء (15 تموز 2020)، حقيقة وجود خلاف سياسي بين نواب العاصمة على منصب أمين بغداد، فيما حدد الجهة السياسية التي ستحسم المنصب لصالحها، بحسب رأيه.

وقال الغانمي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الحديث عن وجود خلاف بين نواب بغداد، ورئيس والوزراء مصطفى الكاظمي، حول تسمية واختيار أمين أمانة العاصمة، غير صحيح على الاطلاق".

وأضاف، أن "أي اجتماع بين نواب بغداد ورئيس الوزراء لم يتحقق حتى الساعة لحسم ملف منصب أمانة العاصمة".

وبين، أن "حكومة الكاظمي، تشكلت وفق الاستحقاقات البرلمانية والسياسية، واختيار أمينٍ للعاصمة سيكون خاضعاً للتوافقات والاتفاقات السياسية، كما حصل ذلك في ملف تسمية الوزراء".

واشار الغانمي إلى أن "المنصب سيكون من حصة الكتل السياسية المشاركة في الحكومة الحالية، بكل تأكيد".

وفي وقت سابق من اليوم الاربعاء، أكد النائب عن تحالف سائرون، صباح طلوبي، أن تكليف شخصية من خارج العاصمة لإدارة أمانة بغداد يجعلنا في مشكلة مستقبلية.

وقال طلوبي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "احدى المشاكل المهمة هي مشكلة تعيين أمين لبغداد، حيث ان نواب العاصمة وقفوا بقوة في وجه حكومة عادل عبد المهدي الذي حاول ان يجد لها شخصا متحزبا ومن خارج المحافظة، لذلك لا نريد ان تتكرر المشكلة والمعضلة ذاتها".

واضاف البيان أن "رئيس مجلس الوزراء يدرك بأن مسؤولية المحافظات تقع على عاتق ابنائها"، لافتا إلى أنه "يرى لأن يكون ابن المحافظة هو الاولى والوحيد الذي يتنافس مع ابناء محافظته على منصب امانة بغداد".

وقال طلوبي إنه "يعرب عن امله بأن يكون الشخص القادم حادا ومستقلا حقيقا".