آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

استئناف التبادل التجاري في منفذ حدودي مع إيران بعد توقفه لأربعة أشهر

محليات | 15-07-2020, 13:08 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى

 اكد مدير ناحية مندلي وكالة في محافظة ديالى، مازن الخزاعي، الأربعاء (15 تموز 2020)، استئناف التبادل التجاري في منفذ مندلي الحدودي مع إيران.

وقال الخزاعي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "منفذ مندلي الحدودي مع إيران استؤنف التبادل التجاري فيه رسمياً، وفق ما رسمته الحكومة المركزية، بعد توقف دام نحو 4 أشهر بسبب جائحة كورونا".

واضاف، أن "المنفذ في الجانبين العراقي والإيراني بدأ بتنظيم الاجراءات الفنية والإدارية، خاصة بملف رخص المخلصين الجمركيين وافراغ الساحة الحدودية"، مبيناً أن "تدفق البضائع والسلع يحتاج إلى بعض الوقت للعودة مجدداً".

وكان مدير ناحية مندلي في ديالى، مازن الخزاعي، كشف الاثنين (13 تموز 2020)، عن موعد أول تبادل تجاري مع إيران عبر منفذ الناحية الحدودي، بعد توقف استمر لـ 4 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقال الخزاعي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "يوم الاربعاء المقبل سيشهد اول عملية تبادل تجاري في منفذ مندلي الحدودي مع ايران بعد توقف دام 4 اشهر بسبب تداعيات جائحة كورونا".

واضاف، ان "الحكومة المركزية والسلطات المختصة بملف المعابر الحدودية حددت يومي الاحد والاربعاء من كل اسبوع موعداً للتبادل التجاري مع ايران عبر منفذ مندلي الحدودي بواقع 250 ارسالية فقط اي شاحنة ويجري اتخاذ الاجراءات المعتادة قبل السماح لها بالدخول".

واشار الخزاعي الى ان "المنفذ كان من المؤمل ان يباشر نشاطه يوم امس إلا ان بعض الاجراءات التنظيمية والإدارية دفعت الى تأجيل قرار بدء نشاطه يوم الاربعاء المقبل".

وكانت الحكومة وافقت رسميا قبل اسبوع على اعادة التبادل التجاري الى منفذ مندلي الحدودي مع ايران يومين في الاسبوع.