آخر الأخبار
الريال يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على السيتي بصعوبة بايرن ميونيخ يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على أرسنال مسؤول أممي: إسرائيل حولت غزة إلى منطقة غير واضحة المعالم نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود لا حلّ لديالى بعد الان سوى السوداني.. خلاف طائفي أم سياسي؟

نصيف تطالب الكاظمي بجعل ’’ميناء مبارك’’ على أجندة جلسة الحكومة في البصرة

سياسة | 15-07-2020, 09:14 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

طالبت عضو ائتلاف دولة القانون، عالية نصيف، الاربعاء (15 تموز 2020)، رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، بجعل ملف ميناء الفاو الكبير على اجنده أعماله خلال جلسة مجلس الوزراء التي ستعقد اليوم الأربعاء في محافظة البصرة. 

وقالت نصيف في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "مشروع ميناء الفاو الكبير تكالبت عليه قوى خارجية وداخلية بهدف تعطيله وعدم جعل العراق يستفيد منه اقتصادياً، واليوم نأمل أن يضع رئيس الوزراء هذا الملف على أجندة اعمال جلسة مجلس الوزراء التي ستعقد في محافظة البصرة"، آملة أن "يتم التعامل معه بجدية نظرا لكونه سيشكل مصدرا مهما للدخل في المرحلة القادمة التي تتطلب منا عدم الاعتماد على الاقتصاد الريعي لتجنب الأزمات المترتبة على هبوط أسعار النفط ".

وشددت نصيف، بحسب البيان على "ضرورة فتح ملفات الفساد وكشف الفاسدين وإحالتهم إلى المحاكم المختصة، ليس فقط على مستوى محافظة البصرة المنكوبة خدمياً واقتصادياً، بل في جميع محافظات الوسط والجنوب ".

وفي وقت سابق، صل رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأربعاء (15 تموز 2020)، إلى محافظة البصرة، للبدء بعقد جلسات الحكومة.

وقال مكتب رئيس الوزراء، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الكاظمي وصل الى محافظة البصرة وعقد جلسة مجلس الوزراء في المحافظة".

وأكد الكاظمي وفقاً للبيان، قائلاً: "بدأنا بعقد الجلسات في المحافظات من البصرة العزيزة على قلوبنا لتنفيذ متطلبات اهلنا فيها وتقديم الخدمات لهم".

وأضاف، أن "العمل بروح الفريق الواحد والمتكامل سيساعدنا لمواجهة التحديات العديدة التي يمر بها البلد".

وكان رئيس الوزراء، قد زار يوم أمس، محافظة كربلاء، لافتتاح مستشفى الحسن ’’التركي’’ والاطلاع على واقع المدينة، فيما عقد اجتماعاً مع الحكومة المحلية لمناقشة اكمال المشاريع المتلكئة وتلبية احتياجات مواطني المحافظة.