آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

خبيرة اقتصادية تحذر من مواجهة العراق مصير لبنان وأزمتها المالية

اقتصاد | 14-07-2020, 14:54 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

حذرت الخبيرة الاقتصادية، سلام سميسم، الثلاثاء (14 تموز 2020)، من أن يواجه العراق ما واجهته لبنان في أزمتها المالية والاقتصادية، فيما أشارت إلى أن انخفاض قيمة الدينار سيتسبب بانخفاض قيمة الرواتب بشكل كبير.

وقالت سميسم في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "كل بلد له تجربته، فالعراق لديه النفط ولبنان ليس لديها هذا المورد، لكن هناك قضية اخرى، ان الطريقة التي تسير فيها صنع القرار الاقتصادي العراقي اذا بقيت على ما هو عليه وبهذا الشكل، سيكون مصير العراق كمصير لبنان بكل تأكيد".

وأضافت: "في قضية لبنان هناك قضية خطرة جداً، ونتمنى ان لا تحصل في العراق، وهي عدم الشعور بالواجب تجاه الوطن وتجاه ابناء الوطن، ولهذا صانع القرار الاقتصادي العراقي يجب ان يشعر بالواجب تجاه العراقيين".

وأشارت إلى أن "سعر الدينار إذا انخفض، تنخفض قيمة الرواتب بشكل كبير جداً، على الرغم من بقاء الرقم نفسه".

وأوضحت، أن "مشكلة العراق ليست فقط بالموارد، وانما لدينا مشكلة في إدارة الملف الاقتصادي، وهذا الأمر يتعلق بصانع القرار الاقتصادي العراقي".

ومرت لبنان بأزمة اقتصادية مالية كبيرة، تسببت بجوع أغلب المواطنين في البلاد اللبنانية، حيث أظهرت وسائل إعلام خلو برادات المنازل من المواد الغذائية الضرورية، مما تسبب بسخط كبير من قبل المواطنين اللبنانيين على ما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية.

ويوم الجمعة (03 تموز 2020)، هزت قضية انتحار رجل خمسيني في منطقة الحمرا بالعاصمة اللبنانية، الشارع اللبناني، في ظل أزمة اقتصادية ومعيشية خانقة تشهدها البلاد.
وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صور ​انتحار​ الرجل بالقرب من أحد المقاهي في منطقة الحمرا في ​بيروت​، حيث لفتت وسائل إعلام لبنانية إلى أنه أطلق النار في فمه، تاركا رسالة مؤلفة من سجله العدلي، حيث كتب عليه: "لا حكم عليه"، مضيفا بخط يده: "أنا مش كافر بس الجوع كافر".