آخر الأخبار
الخارجية الأمريكية: لا ندعم عملية عسكرية كبيرة في رفح الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم "المطبات" ليست حلاً.. مجلس البصرة يطرح مقترحًا لمنع تكرار حادثة الهارثة إيران تنفي إلغاء الرحلات الجوية بينها وبين العراق ما جدوى إنشاء العراق مصنعاً للبتروكيمياويات في مصر؟!.. خبير نفطي يوضح

بينها افتتاح منفذ عرعر.. المجلس التنسيقي العراقي- السعودي يناقش عدداً من الملفات

سياسة | 14-07-2020, 10:00 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

ناقش المجلس التنسيقي العراقي- السعودي، في جلسته العاشرة، يوم أمس، مذكرات التفاهم والاتفاقيات الثنائية مع السعودية، فيما بحث ملفي افتتاح منفذ عرعر الحدودي، وإنشاء المدينة الرياضية في العراق.

ونقل بيان حكومي عن رئيس المجلس وزير المالية علي عبد الأمير علاوي، تأكيده على "استمرار التعاون الثنائي بين البلدين، وفتح أبواب الاستثمار وتفعيل الاتفاقيات الثنائية الموقعة، التي تعني بقطاعات النفط والطاقة والصناعة والزراعة والتبادل التجاري".

وأضاف البيان، أن "المنسق الوطني للمجلس، الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد الغزي، استعرض الأولويات المقترحة لعمل المجلس بعد إعادة تشكيله من لدن رئيس مجلس الوزراء".

وشدد الغزي، على "ضرورة قيام الوزارات المعنية، بمتابعة عمل اللجان الفرعية المشكّلة، لمتابعة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة"، مؤكداً "رغبة وجدية الجانب السعودي على تفعيلها، بعد أن قطعت أشواطا كبيرة".

وطالب الغزي " وزارات الشباب، والرياضة، والتخطيط، والتعليم العالي، والبحث العلمي، بضرورة الإسراع لإنجاز توصيات اللجنة الفنية المشكلة، لاختيار الموقع المناسب لإنشاء المدينة الرياضية، لإبلاغ الجانب السعودي لغرض المباشرة بإنشائها.

وناقش المجلس بحسب البيان، "آليات افتتاح منفذ عرعر الحدودي، الذي قام الجانب السعودي بتأهيله، والمباشرة بعملية التبادل التجاري بين البلدين".