آخر الأخبار
نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق

الصحة العراقية تصدر بياناً يرد على حادثة دخول خريجين لبنايتها الرئيسية وتصفها بالسابقة الخطيرة

محليات | 13-07-2020, 20:51 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اصدرت وزارة الصحة العراقية، الإثنين، 13 تموز، 2020،  بياناً ردت فيه على حادثة دخول خريجين من المجموعة الطبية والصحية لبنايتها الرئيسية، فيما وصفت ما حدث بالسابقة الخطيرة.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "في الوقت الذي يقاتل فيه ابطال الجيش الأبيض من اجل سلامة المواطن العراقي وتسعى الوزارة بجدية لمحاربة هذه الجائحة التي عصفت بالعالم، وعلى الرغم من كل الظروف الا انها ملتزمة بتقديم خدماتها المستمرة للمواطنين وتواصل مطالباتها لدعم ملاكاتها لنيل حقوقهم وتسعى بالمطالبة المستمرة بتخصيص الدرجات الوظيفية للخريجين الجدد من الملاكات الطبية والتمريضية والصحية والتقنية وكذلك خريجي كليات العلوم وتتابع باستمرار مع وزارة المالية حسم هذا الموضوع".

واضاف البيان :"نتيجةً لما يمر به بلدنا الحبيب من أزمةٍ اقتصادية في ظل ازمة جائحة كورونا وتأخر إقرار الموازنة تاخر تخصيص الدرجات لوزارتنا رغم حاجتنا الماسة لها".

وتابع :"للأسف الشديد -ورغم ان هذا التأخر غير متعلق بوزارتنا- وبسابقة خطيرة توجهت مجموعة من الخريجين لتتجاوز على حرم وزارة الصحة والتجمع داخل مبنى الوزارة التي ستكون هي الخيمة التي تحتضنهم في المستقبل القريب".

واشار البيان إلى أن "هذا الموقف المرفوض جملة وتفصيلاً يجب ان يرفض من أبنائنا الخريجين وان تُثمن جهود الوزارة الجادة بالمطالبة بحقوقهم وتعيينهم حسب القانون".

ودعت الوزارة، بحسب البيان "القوات الأمنية للمحافظة على ممتلكات الوزارة وانهاء هذه الاعتصامات داخل الوزارة وبالطرق السلمية لفسح المجال لمنتسبي وزارة الصحة لمجابهة وباء  كورونا"، لافتة إلى "التظاهر هو حق لكل عراقي الا ان اختيار الوقت والمكان وطريقة التظاهر لم تكن مناسبة و لا تليق بالمتظاهرين".

ولفت البيان إلى أن "الوزارة تهيب بكافة الاخوة المتظاهرين تقدير الموقف الذي يمر به بلدنا الحبيب وأن يكونوا على قدر المسؤولية وأن يكونوا عونا لإخوانهم منتسبي الوزارة".

وفي وقت سابق من اليوم الإثنين، اقدم محتجون غاضبون من خريجي المجموعات الطبية والصحية، على اقتحام الباب الأول لوزارة الصحة.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن خريجي المجموعات الطبية والصحية اقتحموا الباب الأول لمبنى وزارة الصحة، للمطالبة بتعيينهم على ملاك الوزارة وللمباشرة بممارسة اعمالهم.