صحة كردستان تكشف عن موقفها من قرار حكومة الإقليم السماح للمواطنين بالتنقل بين المحافظات

تخطي بعد :
محليات 2020/07/13 21:08 529
   

بغداد اليوم- كردستان

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة في إقليم كردستان، محمد قادر، الإثنين، 13 تموز، 2020، عن موقف الوزارة من قرار حكومة الإقليم بشأن السماح للمواطنين بالتنقل بين المحافظات.

وقال قادر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الهيأة العليا لمواجهة كورونا أعطت صلاحيات للحكومات المحلية بالتعامل مع دخول المواطنين وخروجهم، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، لأن الكثير من مصالح المواطنين قد تعطلت وهذا ما سبب شللاً في الحركة الاقتصادية في كردستان".

واضاف أن "الحكومات المحلية بدأت بمرحلة من التسهيلات للتنقل بين المواطنين، بشرط الحفاظ والالتزام بالإجراءات الوقائية"، مبينا أن "وزارة الصحة ستتعاون مع قرار الحكومات المحلية في المحافظات، لكن شرط الالتزام بالاجراءات الوقائية".

وبين قادر أن "الحكومات المحلية مطالبة بالالتزام بالضوابط التي سنصدرها لتجنب انتشار الوباء بصورة كبيرة وأن يكون دخول المواطنين بصورة منتظمة".

وكان محافظ أربيل، فرست صوفي، أكد أمس الاثنين، أنه من بداية الأسبوع المقبل سيسمح للجميع بدخول محافظة أربيل شريطة إجراء فحص كورونا.

وقال صوفي في مؤتمر صحفي حضره مراسل (بغداد اليوم) إنه "من بداية الأسبوع القادم سيسمح للجميع بدخول محافظة أربيل بشرط عمل فحص طبي لفيروس كورونا، ولا يتجاوز سعر الفحص خمسين ألف دينار للشخص الواحد وفي حال كانت النتيجة سلبية يدخل الشخص إلى المحافظة".

من جانب أخر أعلنت مديرة مطار أربيل الدولي تلار فائق في مؤتمر صحفي، "تمديد إيقاف الرحلات الجوية من وإلى المطار لغاية 22 تموز المقبل من قبل سلطة الطيران المدني العراقي".

وأكدت تلار، "استمرار الرحلات الجوية للمنظمات الدولية والرحلات العسكرية، مبينة أنه، منذ صدور قرار تعليق الرحلات بلغ عدد الاشخاص الذين غادروا ودخلوا المطار (44666 شخص) حتى الآن، مع إجراء (1700) رحلة جوية داخلية عبر مطار أربيل الدولي".




لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا

اضافة تعليق


Top