نائب عن ذي قار: مرافقو مصابين بكورونا تنازعوا بالسكاكين على الاوكسجين.. مستشفى الحسين خارج سلطة الدولة

تخطي بعد :
اخبار كورونا 2020/07/13 21:20 3086
   

بغداد اليوم - متابعة

أكد النائب عن محافظة ذي قار ستار الجابري، الاثنين (13 تموز 2020)، أن بعض المصابين بكورونا يدخلون مستشفى الحسين ومعهم 5 مرافقين، مبينا أن نزاعا بالسكاكين حدث فيما بينهم على قناني الاوكسجين.

وقال الجابري في مقابلة متلفزة تابعتها (بغداد اليوم)، إن "هناك هرجا ومرجا داخل مستشفى الحسين في ذي قار تسبب بخلق أزمة الأوكسجين"، مشيرا الى أن "حل الازمة لا يتطلب زيارة رئيس الوزراء أو وزير الصحة، باتصال بسيط من رئيس الوزراء بالإمكان توفير 10 صهاريج محملة بالاوكسجين تقف أمام مستشفى الحسين ومعها ألف قنينة اوكسجين".

وأضاف أن "سعة المستشفى 400 سرير وكل مريض يدخل معه 5 مرافقين ووصل الأمر لأن يحدث تنازع على الأوكسجين بالسكاكين وكل مرافق يحجز قنينة اوكسجين ومن ليس لديه مرافق يموت".

ولفت الجابري الى أن "المستشفى سقطت بيد مسعفين من خارج الكوادر الصحية رغم تخصيص 2200 من الكوادر للمستشفى، الأمر بحتاج لتوفير حماية لهم مع إيجاد إدارة حقيقية، وبحاجة لقوة أمنية تفرض هيبة الدولة على المستشفى وإيجاد شعبة تبعد على الاقل الف متر للمتبرعين بالمواد الاغاثية وغيرها مع نقل كوادر صحية من المراكز الصحية التي تحتوي على فائض يزيد او يقل بقليل عن 60 شخصا لتعويض النقص الحاصل".

وكان رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي تدارس، امس الأحد، مع محافظ ذي قار ومدير شرطتها، الإجراءات المتخذة من قبل دوائر المحافظة الخدمية، وفي مقدمتها عملية توفير الأوكسجين لمستشفيات المحافظة وتعزيز ملاكاتها الطبية بما يخدم مواجهة جائحة كورونا وحفظ أرواح الناس. 

وشهدت محافظة ذي قار خلال الايام الماضية، ازمة بتوفير الاوكسجين للمصابين بفيروس كورونا في مستشفيات المحافظة حيث ارسلت للمحافظة عشرات الصهاريج من الاوكسجين لحل الازمة.

وارجعت وزارة الصحة حدوث الازمة الى وجود سوء في التخطيط والادارة في مواجهة كورونا داخل ذي قار.




لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا

اضافة تعليق


Top