آخر الأخبار
نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق

وزير التعليم يكشف عن توصية باستكمال اجراءات التعيين على حركة الملاك لاحتضان حملة الشهادات العليا

محليات | 13-07-2020, 16:06 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نبيل كاظم عبد الصاحب، الإثنين، 13 تموز، 2020، عن رفع توصية الى وزارة المالية باستكمال الاجراءات المتعلقة بالتعيينات على حركة الملاك لاحتضان حملة الشهادات العليا، وتمكينهم من المباشرة بالوظيفة بعد تشريع قانون الموازنة الاتحادية وتوفر التخصيصات المالية اللازمة.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "عبد الصاحب أكد خلال استقباله عددا من حملة الشهادات العليا إن وزارة التعليم تتابع باهتمام موضوع تشغيل حملة الشهادات والخريجين الأوائل ضمن الأطر التشريعية النافذة ومن الدرجات الوظيفية الناتجة من حركة الملاك للسنوات السابقة".

واضاف البيان أن "الوزارة وجهت كتابا الى المالية والأمانة العامة لمجلس الوزراء تضمن توصية بتمويل رواتب ومخصصات المعينين الجدد على درجات حركة الملاك واستكمال الاجراءات المتعلقة بالدرجات الوظيفية المتوفرة من حركة الملاك مؤكدا أن التعليم العالي تعطي الأولوية لحملة الشهادات العليا بما يسمح باستيعاب هذه الفئة المهمة".

وتابع ان "الوزارة في الوقت نفسه اتخذت الاجراءات التي من شأنها أن تهيء وتساعد على توظيف الخريجين في الجامعات والكليات الأهلية خلال السنة المالية 2020 على وفق آلية عادلة وشفافة".