آخر الأخبار
تفاصيل لقاء السوداني وأوستن في البنتاغون بايدن يرفض الإجابة على "الخطوة القادمة" عقب الهجوم الإيراني تعليق على استمرار الازدحامات في شوارع بغداد بعد تغيير اوقات الدوام الولايات المتحدة تمنح وزير الخارجية الإيرانية تأشيرة دخول لزيارة واشنطن المرور تنفي نشر مركبات تحمل كاميرات لرصد المخالفات المرورية

الاسيوي يؤكد عدم توقف المساعدات المالية للاتحادات الوطنية لضمان دفع رواتب الموظفين

رياضة | 13-07-2020, 15:58 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

أشار الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن الاتحاد القاري يشجع دائمًا الاتحادات الوطنية على التواصل المباشر من أجل تطوير مكونات اللعبة، إلى جانب بحث المتغيرات التي أحدثها فيروس كورونا المستجد في ملاعب القارة الصفراء، فيما أكد حرص الاتحاد الآسيوي على عدم توقف المساعدات المالية للاتحادات لصرف المدفوعات ورواتب الموظفين.

جاء ذلك أثناء الكلمة التي ألقاها بنظام الاتصال المرئي (عن بُعد) استجابة للمبادرة التي أطلقها رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم راشد بن حميد النعيمي، التي افتتحت اليوم بمشاركة عدد من كبار المسؤولين عن صناعة كرة القدم في العالم، يتقدمهم رئيس الاتحاد الدولي "فيفا"، السويسري جياني إنفانتينو وممثلو الأندية والحكام والمدربون واللاعبون والإعلاميون.

وأوضح آل خليفة أنه:" يتم العمل على تفعيل تنفيذ مشروع تراخيص الأندية، الذي يساعد على تعزيز احترافية واستقرار الأندية الآسيوية، ولدينا العديد من ورش العمل الخاصة بمراقبي المباريات والأجهزة الطبية والإدارية والإعلامية التي تشرف على تنظيم المسابقات".

وأضاف رئيس الاتحاد القاري، أنه:" خلال أسابيع قليلة سيتم تنظيم ورشة متخصصة للاتحادات الآسيوية، حول تجاربها في التعامل مع مرحلة الفيروس التاجي، واستعداداتها لاستئناف المسابقات في الموسم الجديد".

واختتم آل خليفة تصريحاته، بالتأكيد:" على حرص الاتحاد الآسيوي على عدم توقف برنامج المساعدات المالية للاتحادات، وعدم التأثر بأزمة فيروس "كوفيد-19"، وصرف المدفوعات ضمن الخطة المعتمدة، لضمان دفع رواتب الموظفين والمدفوعات الأخرى دون أي تأخير".

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كشف في وقت سابق، رسميًّا عن نظام ومواعيد باقي مباريات بطولة دوري أبطال آسيا 2020، والتي توقفت منافساتها منذ شهر مارس الماضي، بسبب تفشي الفيروس الذي ظهر في الصين لأول مرة بكانون الاول الماضي.