رئيس القضاء يبدي استعداده للتنسيق بين الادعاء ولجنة التحقيق بقطاع الكهرباء

تخطي بعد :
سياسة 2020/07/13 15:17 335
   

بغداد اليوم-بغداد

أبدى رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي فائق زيدان، اليوم الاثنين، استعداده بالتنسيق بين الادعاء العام واللجنة التحقيقية المشكلة للتحقيق بملف فساد وزارة الكهرباء.

وقال بيان مقتضب لمكتب النائب الأول لرئيس البرلمان، حسن الكعبي، وتلقته (بغداد اليوم)، إن "رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي فائق زيدان، يبدي استعداده بالتنسيق بين الادعاء العام واللجنة التحقيقية المشكلة".

ابدى رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، في وقت سابق اليوم الإثنين، استعداده لمساعدة اللجنة النيابية المختصة بالتحقيق في فساد وزارة الكهرباء.

وقال المكتب الإعلامي لنائب رئيس البرلمان حسن الكعبي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الكاظمي يبارك تشكيل اللجنة النيابية التحقيقية بملف الكهرباء ويبدي استعداده للتعاون معها بهدف القضاء على الفساد".

وفي وقت سابق، من اليوم الإثنين (13 تموز 2020)، عقدت لجنة التحقيق في فساد وزارة الكهرباء، أولى جلساتها برئاسة النائب الاول لرئيس البرلمان حسن الكعبي.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الاول في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "أولى جلسات اللجنة التحقيقية في قطاع الكهرباء، انعقدت بحضور عدد من الجهات الحكومية الرقابية لكشف الفساد في وزارة الكهرباء".

وذكر الكعبي، بحسب البيان، أنه "رغم مساعي محاربة الفساد لكننا حتى الان لم نرَ استعادة للأموال العامة المهربة ولا دخول فاسد الى السجن وهذا غير مقبول مطلقا للشارع العراقي".

وتابع أن "الصُرِف على قطاع الكهرباء اكثر من تخصيصات الوزارات الاخرى و لم نشهد حتى اللحظة اي تطور في هذا القطاع"، لافتا إلى أنه "بسبب الفساد وسوء التخطيط في وزارة الكهرباء أوجد لنا محطات توليد بعيدة عن مصادر الوقود وبالتالي فشل إنتاجها".

وبين أن "تمثيل هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية أضاف بُعدا رقابيا وشفاف ومحايد ويًنهي اتهامات الاستهداف السياسي".




لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا

اضافة تعليق


Top