آخر الأخبار
بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي

لجنة التحقيق في فساد الكهرباء تعقد أولى جلساتها برئاسة الكعبي

محليات | 13-07-2020, 14:30 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

عقدت لجنة التحقيق في فساد وزارة الكهرباء، اليوم الإثنين (13 تموز 2020)،  أولى جلساتها برئاسة النائب الاول لرئيس البرلمان حسن الكعبي.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الاول في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "أولى جلسات اللجنة التحقيقية في قطاع الكهرباء، انعقدت بحضور عدد من الجهات الحكومية الرقابية لكشف الفساد في وزارة الكهرباء".

وذكر الكعبي، بحسب البيان، أنه "رغم مساعي محاربة الفساد لكننا حتى الان لم نرَ استعادة للأموال العامة المهربة ولا دخول فاسد الى السجن وهذا غير مقبول مطلقا للشارع العراقي".

وتابع أن "الصُرِف على قطاع الكهرباء اكثر من تخصيصات الوزارات الاخرى و لم نشهد حتى اللحظة اي تطور في هذا القطاع"، لافتا إلى أنه "بسبب الفساد وسوء التخطيط في وزارة الكهرباء أوجد لنا محطات توليد بعيدة عن مصادر الوقود وبالتالي فشل إنتاجها".

وبين أن "تمثيل هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية أضاف بُعدا رقابيا وشفاف ومحايد ويًنهي اتهامات الاستهداف السياسي".

واشار الكعبي إلى أن "وزارة الكهرباء يجب أن  تعمل برؤية واضحة يُصادق عليها مجلس النواب ، وتنفذ خلال 5سنوات ، ولا تتأثر بتغير الوزراء، واي خلل يحصل سيتم محاسبة المعنيين".