آخر الأخبار
بينهم يونس محمود.. عقوبات وغرامات آسيوية على لاعبين وإداريين عراقيين حراكان متضادان.. قوى تريد برلمانًا "بلا رئيس" وأخرى ستعدل النظام الداخلي "خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد

محكمة كاس ترفع الحظر عن مانشستر سيتي في المسابقات الأوروبية رسمياً

رياضة | 13-07-2020, 12:15 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلنت المحكمة الرياضية "كاس"، الإثنين (13 تموز 2020)، رفع الحظر الأوروبي عن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي رسميًا .

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، قد قرر معاقة مانشستر سيتي بحرمانه من المشاركة في البطولات الأوروبية لمدة عامين، بجانب تغريمه بملبغ 30 مليون يورو، ببسب انتهاكه قواعد اللعب المالي النظيف وإبرام صفقات مع لاعبين دون السن القانوني، الأمر الذي دفع النادي الإنجليزي للتقدم باستئناف ضد هذا القرار.

وأصدرت المحكمة الرياضية بيانًا رسميًا، أفادت خلاله تبرئة نادي مانشستر سيتي من قرار الحظر الأوروبي لمدة عامين، والسماح بمشاركته بشكل طبيعي في البطولات الأوروبية.

وأضاف البيان، أنه:" تم تقليص أيضًا الغرامة المالية، لتصل إلى 10 ملايين يورو فقط، بدلًا من 30 مليون يورو".

وكان قد أكد الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، أنه:" متفائلًا بشأن قضية حرمان الفريق من المشاركة الأوروبية، وأنه سيتم تبرئة النادي".

ويحتل مانشستر سيتي حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 72 نقطة، خلف ليفربول صاحب الصدارة برصيد 93 نقطة، أي بقارق 21 نقطة كاملة.