آخر الأخبار
مجلس الوزراء يتخذ 12 قرارا لمترو بغداد وقطار نجف - كربلاء الرد السريع يعتقل تاجر مخدرات "خطير" في ميسان دعم بيض المائدة المحلي وفرض رسم كمركي 70% على المستورد الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة بطاقة 600 ألف برميل يومياً.. دفعة قوية لانتاج البنزين المحلي في العراق

السيولة متوفرة.. نائبة تخاطب المالية بشأن تأخر صرف رواتب موظفي 3 وزارات

سياسة | 13-07-2020, 11:42 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف عضو المالية النيابية، محاسن حمدون، الإثنين (13 تموز 2020)، عن ارسالها سؤالا إلى وزارة المالية للكشف عن سبب تأخر رواتب بعض الموظفين لغاية الان.

وقالت حمدون في حديث خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "تأخير رواتب بعض من موظفي الدولة يرجع إلى بعض الاجراءات الخاصة للصرف على الرغم من توفر السيولة النقدية لدفع الرواتب".

واضافت أنها " أرسلت سؤالا إلى وزارة المالية يوم أمس الاحد، لمعرفة سبب عدم صرف رواتب بعض الموظفين حتى الساعة،وبانتظار جواب الوزارة على ذلك".

وبينت حمدون أن "الدوائر الكبيرة  التابعة لوزارة الصحة والتربية والكهرباء ما تزال لم تستلم رواتبها لغاية الان".

وكانت اللجنة المالية في البرلمان العراقي، أبدت الأحد (12 تموز 2020)، استغرابها من تأخير صرف رواتب موظفي الدولة العراقية، رغم توفر السيولة النقدية.

وقال مقرر اللجنة، أحمد الصفار في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تأخير صرف رواتب الموظفين لغاية الآن شيء عجيب، فكان من المفترض منذ ثاني يوم من قرار بالموافقة على الاقتراض يتم بدء عملية توزيع الرواتب".

وأضاف الصفار، أن "الحكومة العراقية مؤمنة رواتب الموظفين، ولديها السيولة النقدية الكافية، لكن لا نعرف سبب التلكؤ في صرف رواتب الموظفين، على الرغم من مرور اكثر من 10 ايام على موعدها، ولا نعرف سبب هذه الفوضى".

وأشار إلى "وجود تلكؤ وتأخير في الوزارات، وعدم التنسيق مع وزارة المالية، وأدى الى فوضى في تأخير صرف رواتب موظفي الدولة العراقية".