آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

خلية الازمة في نينوى تصدر قرارات جديدة مشددة في مواجهة كورونا

محليات | 12-07-2020, 18:43 |

+A -A

بغداد اليوم- نينوى

كشف الناطق باسم خلية الازمة في محافظة نينوى، عدي العبادي، الأحد (12 تموز 2020)، عن اصدار قرارات جديدة مشددة في مواجهة فيروس كورونا في المحافظة.

وقال العبادي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "غرفة العمليات الخاصة بجائحة كورونا برئاسة محافظ نينوى أجتمعت هذا اليوم وقررت مايلي:-غلق مدينة العاب الموصل بالكامل، وغلق قاعات المناسبات بالكامل، فضلا عن غلق الكافيهات المغلقة ( المسقفة ) بالكامل، والسماح للكافيهات المفتوحة ( غير المسقفة ) بمزاولة العمل مع الالتزام بتباعد الطاولات مسافة مترين على الأقل وتوفير مستلزمات الوقاية (الكمامات , القفازات , المعقمات ) مع الزام الزائرين بارتدائها".

واضاف البيان :"بالنسبة للمطاعم الاستمرار بالعمل بنظام التوصيل المنزلي فقط".

واشار إلى أنه "بخصوص العيادات الخاصة بالأطباء , يتم السماح بمزاولة أعمالهم بالتنسيق مع نقابة الاطباء وفق الشروط التالية: تستقبل عيادة الطبيب كحد اقصى ( 20 مراجعا ) يوميا، مع توفير مسلتزمات الوقاية ( الكمامات , القفازات , المعقمات ) داخل كل عيادة مع الزام المراجعين بارتدائها اثناء الانتظار والمعاينة".

وكلفت الخلية بحسب البيان "قيادة شرطة نينوى وجهاز الامن الوطني بمتابعة تنفيذ التعليمات أعلاه وسوف تكون محاسبة شديدة للمخالفين".