آخر الأخبار
امطار رعدية وارتفاع بالحرارة.. إيضاح مفصّل للطقس خلال الايام المقبلة حماس تبدي استعدادها لإلقاء السلاح "في حالة واحدة" الإطاحة بإرهابيين اثنين من داعش جنوبي بغداد الكويت غاضبة من مذكرة "طريق عراقي" وتعتبره تهديدًا للمصالح القومية "البعوض" يهدد حياة أكثر من نصف سكان العالم

كورونا والاعتداءات على الكوادر الطبية.. نائب يعلق على طلب نشر جهاز مكافحة الارهاب داخل المستشفيات

محليات | 12-07-2020, 20:39 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف عضو مجلس النواب، عباس صروط، الأحد، 12 تموز، 2020، عن سبب عدم تدخل قادة الشرطة لحماية المستشفيات والكوادر الطبية من الاعتدءات والتهديدات التي يتعرضون لها من قبل جهات سياسية واهالي متوفين بفيروس كورونا.

وقال صروط في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الحديث عن نشر جهاز مكافحة الإرهاب بالقرب من المستشفيات لحماية الكوادر الصحية من الاعتداءات لا يمكن أن يتحقق لأن الجهاز مهامه حساسة جدا وتتلخص بتنفيذ الواجبات الصعبة، كما أن هناك عناوينا أمنية هامة يمكنها القيام بهذه المهمة وحسم الموقف".

واضاف أن "اغلب قادة الشرطة لا يتدخلون في ملف حماية المستشفيات وكواردها لاسباب متعددة منها عدم وجود امر حكومي بهذا الشأن"، داعيا "الحكومة بأن تكون حاسمة في معالجة كل السلبيات سواء في المستشفيات او ما تتعرض له الكوادر الصحية من انتهاكات واعتداءات مستمرة".

وبين صروط أن "أي تهاون مع من يسيئ للاطباء والمستشفيات سيكون نتائجه كبيرة على المرضى، لذا يجب محاسبتهم دون تأخير".

وشهدت مستشفيات عدة، نقصا كبيرا في الكوادر الطبية على خلفية الاعتداءات والتهديدات التي تعرضوا لها من قبل اهالي مصابين بفيروس كورونا، وخصوصا محافظة ذي قار التي سجلت أعلى التجاوزات على الكوادر الصحية.

وطالب قائد شرطة محافظة ذي قار، حازم الوائلي، يوم أمس خلال اتصال هاتفي مع  وزير الداخلية عثمان الغانمي، بارسال وفد طبي، لسد النقص الحاصل بالكوادر الطبية.

وظهر الوائلي إلى جانب عدد من ذوي المصابين في تسجيل فيديوي مؤكداً أن كل ردهة في المستششفى لا يوجد فيها سوى ممرض واحد، الامر الذي دفع اهالي المصابين للتواجد إلى جانب ذويهم، على الرغم من خطورة الامر وتفشي فيروس كورونا بين المصابين وذويهم.