آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

تعليمات من صحة السليمانية للمشاركين بعزاء ’’الكسنزان’’ بعد مغادرة المشيعين الإيرانيين

محليات | 12-07-2020, 11:39 |

+A -A

بغداد اليوم- السليمانية

كشف معاون مدير صحة السليمانية، عبد الله سنكاوي، الأحد (12 تموز 2020)، عن إصدار تعليمات للمشاركين بتشييع جنازة شيخ الطريقة الكسنزانية محمد عبد الكريم الكسنزان، بعد مغادرة المشيعين الإيرانيين.

وقال مصدر محلي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الكرد الإيرانيين الذين دخلوا الى مدينة السليمانية قبل 3 أيام من أجل المشاركة بتشييع جنازة شيخ الطريقة الكسنزانية محمد عبد الكريم الكسنزان، قد غادروا بعد اجراء عملية الدفن".

واضاف المصدر، أن "التكية الكسنزانية وفرت لهم باصات كبيرة لإعادة جميع الإيرانيين الذين دخلوا بصورة جماعية عبر معبر باشماخ الى بلادهم".

من جهته، كشف عبد الله سنكاوي عن الإجراءات الاحترازية التي اتخذها صحة المدينة لتفادي انتشار فيروس كورونا بصورة كبيرة جدا.

وقال سنكاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "صحة المحافظة قامت بحملات تعفير وتعقيم للاماكن التي شهدت تجمعات كبيرة خلال اجراء مراسيم للدفن، فيما دعت الذين شاركوا بالعزاء للجلوس بمنازلهم لمدة لا تقل عن أسبوعين خوفا من تفشي الوباء بصورة كبيرة في المحافظة".

واضاف أن "كل محاولات صحة السليمانية لتقليل الإصابات تصطدم بحوادث تعيدها الى المربع الاول وآخرها وفاة شيخ الكسنزانية".

وكانت مصدر أمني من إقليم كردستان، أفاد الخميس الماضي، بعبور الالاف من أتباع الطريقة الكسنزانية من إيران الى محافظة السليمانية سيراً على الاقدام.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قرابة 5 الاف من أتباع الكسنزانية، كسروا الحاجز الحدودي لمعبر باشماخ الواقع في قضاء بنجوين التابع لمحافظة السليمانية، واشتبكوا مع قوات حرس الحدود".

وأضاف، أن "الإيرانيين اتجهوا صوب مركز مدينة السليمانية، فيما وقعت مصادمات الآن بينهم وبين قوات الأسايش، وحدث اطلاق نار، وذلك بالقرب من مزرعة ومركز خاص للطريقة يقع بالقرب من ماجدي مول".

وأشار إلى أن "الأنصار وصلوا إلى السليمانية من أجل المشاركة في مراسيم دفن شيخ الطريقة محمد عبد الكريم الكسنزان، الذي توفى قبل أيام".