آخر الأخبار
من 4 ساعات مزدحمة سابقًا إلى 9 الآن.. المرور تقول إن الازدحام انخفض بعد التوقيتات الجديدة مصدر إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" ما حدث قرب قنصلية بلاده في باريس بعد الكارثة الأولى.. منخفض جوي جديد يهدد عُمان الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن

فؤاد حسين لنظيره الألماني: سنسخر الجهود لرفع اسم العراق من قائمة الدول عالية الخطورة

سياسة | 12-07-2020, 09:32 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

دعا وزير الخارجية العراقية، فؤاد حسين، اليوم الأحد، نظيره الألماني إلى دعم رفع اسم العراق من قائمة الدول عالية الخطورة.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان مقتضب تلقته (بغداد اليوم) أنه "وزير الخارجية فؤاد حسين، دعا نظيره الألمانيّ إلى دعم رفع اسم العراق من قائمة الدول عالية الخطورة".

وقال الوزير الألماني بحسب البيان، "سنسخر الجهود لرفع اسم العراق من قائمة الدول عالية المخاطر".

وأعرب وزير الخارجية فؤاد حسين، الأربعاء الماضي، عن "خيبة أمل بلاده" من إدراج العراق في قائمة أوروبية سوداء بشأن غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأبدى حسين رفضه "لما قدَّمته اللجنة من تبرير لقرارها بشأن العراق"، مشيرا إلى أن السلطات المُختصّة في العراق كانت تعمل عن كثب على مدار العامين الماضيين لتوفير المعلومات الضروريّة وذات الصلة من خلال القنوات الرسميّة بشأن تلبية مُتطلّبات الاتحاد الأوروبيّ لمكافحة غسل الأموال، وتمويل الإرهاب.

وأدرجت المفوضية الأوروبية، العراق إلى جانب دول أخرى مثل أفغانستان، وباكستان، وسوريا، واليمن، وإيران وكوريا الشمالية، ضمن قائمة الدول التي تشكل مخاطر مالية على الاتحاد الأوروبي، بسبب قصور في مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

ونتيجة لإدراج العراق في القائمة، سيتعين على المصارف وغيرها من الكيانات المشمولة بقواعد الاتحاد الأوروبي لمكافحة غسل الأموال أن تطبق عمليات فحص متزايدة على العمليات المالية التي تشمل العملاء والمؤسسات المالية من هذه البلدان "الشديدة الخطورة" من أجل تحديد أي تدفقات "مالية مشبوهة".