آخر الأخبار
بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي

البنتاغون: ليس لدينا معلومات عن استهداف ناقلات تحمل بضائع أمريكية في العراق

أمن | 12-07-2020, 09:17 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

علقت وزارة الدفاع الأميركية، اليوم الأحد، على الهجوم الذي استهدف ناقلات عراقية تحمل بضائع أميركية على الطريق الرابط بين محافظتي الديوانية والمثنى.

وقال مكتب المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون في تصريح لقناة "الحرّة" إن الوزارة ليست على علم بأي هجوم استهدف مصالح أميركية في العراق، وتحديدا في منطقة الديوانية ومحيطها، كما ورد في بعض التقارير الإعلامية.

وكانت وسائل إعلام عراقية أفادت بأن مسلحين أضرموا النيران  في ناقلات عراقية "تحمل معدات أميركية" على طريق سريع بين السماوة والديوانية جنوبي العراق.

وتداولت وسائل إعلام محلية ومواقع التواصل الاجتماعي في العراق، أخبارا وفيديوهات عن أن "مسلحين يستقلون سيارات بيك آب أجبروا الناقلات التي تحمل حمولات متنوعة من بينها خمسة حاويات أثاث و3 عجلات عسكرية، على التوقف وأنزلوا سائقيها ومن ثم أضرموا النار في الناقلات، وانسحبوا لجهة مجهولة".