آخر الأخبار
الأردن تتهم حماس بإشعال الفوضى: محاولات "يائسة" لن تشتت تركيزنا حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة)

السفير الايراني في بغداد يهنئ الحكومة والشعب العراقي

سياسة | 11-07-2020, 19:39 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

هنأ السفير الايراني في بغداد إيرج مسجدي ، اليوم السبت في برقية الى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ، العراق حكومة وشعبا بالذكرى الثالثة بتحرير الموصل والذي حلت امس.

وجاء في برقية التهنئة" اود من جديد بمناسبة ذكرى تحرير الموصل من جماعة داعش الإرهابية ، أن اقدم التهاني بهذا الانتصار العظيم لرئيس الوزراء والحكومة والشعب والقادة السياسيين والدينيين ، وخاصة الجيش والحشد الشعبي وقوات الأمن ومكافحة الإرهاب والشرطة والبيشمركة والعشائر الذين لعبوا دوراً هاماً في هذا الانتصار".

وتابع  مسجدي "أود أيضا أن أؤكد على موقف المرجعية العليا في النجف الاشرف، آية الله العظمى السيد السيستاني ، الذي لعب بفتواه التاريخية دورا لا غنى عنه في تعبئة وانتفاضة الشعب العراقي ضد مجرمي داعش. وان هذا الانتصار العظيم اظهر أن الحكومة العراقية والشعب العراقي قادران على تخطي جميع العقبات وصنع انتصارات عظيمة أخرى بوحدتهم وتلاحمهم".

وجاء في برقية التهنئة للسفير الايراني "اغتنمت في هذه الرسالة الفرصة لتكريم ذكرى القائدين الشهدين الجنرال قاسم سليماني والمجاهد الكبير أبو مهدي المهندس اللذان لعبا دوراً هاماً في هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي في العراق ، واجدد ادانتي لهذا العمل الإرهابي الذي قامت به الادارة الاميركية في الاغتيال الجبان لهذين الشهدين الرفيعي المستوى الذي كان وفقا للمقرر الخاص للأمم المتحدة ، مخالفا لمعايير حقوق الإنسان وانتهاكا واضحا لميثاق الأمم المتحدة.