آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

الكاظمي: هنالك ’’اشباح’’ متواجدون في الكمارك يبتزون التجار وسنطلق النار على من يتجاوز

سياسة | 11-07-2020, 18:39 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، السبت، وجود من وصفهم بـ ’’اشباح’’ في الحرم الكمركي يبتزون التاجر ورجال الأعمال، مبينا أن مرحلة اعادة النظام بدأت.

وقال الكاظمي في تصريح له خلال زيارته منفذ مندلي وفقاً لبيان صادر عن مكتبه الاعلامي إن "المنفذ من المنافذ المهمة لكنه تحوّل الى وكر ومعبر للفاسدين، وبدأت مرحلة إعادة النظام والقانون في المنافذ، وهو مطلب الشعب والفعاليات الاجتماعية والسياسية".

وأضاف، "لقد ذهب وقت هدر الأموال في غير محلها وندشن اليوم مرحلة جديدة، والمنفذ تحت حماية قواتنا العسكرية، ولها الحق بإطلاق النار على كل من يتجاوز على الحرم الكمركي، وسنعمل على أتمتة الجوانب الإدارية في الكمارك لحماية المال العام ومحاربة الفساد".

وتابع الكاظمي، "هناك (اشباح) متواجدون في الحرم الكمركي يبتزون التاجر ورجال الأعمال، ورسالتنا لهم بأننا سنتعقبهم ونخلّص المنافذ منهم"، مبينا أن "المال هو مال الشعب وليس مال الفاسدين، ووجهت اليوم بحماية الحرم الكمركي والسير بإجراءات الأتمتة وملاحقة (الأشباح)، وأعطيت صلاحيات للقادة الأمنيين ولمدير المنافذ لمعالجة وضع المنافذ".

وأشار القائد العام، الى أن "هناك من يحاول الشوشرة للتغطية على الفاسدين وحمايتهم، لكننا سنمضي لإعادة هيبة الدولة والقانون، وهي فرصة للانطلاق للمستقبل، ونحتاج الى تكاتف جميع العراقيين من أجل الانطلاق للأمام، ولن نتوقف عن محاربة الفاسدين".

وكان رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي قد تفقد اليوم السبت (11 تموز 2020)، منفذ المنذرية الحدودي في ديالى مع إيران، تزامنا مع وصول قوات عسكرية لتفتيش المنفذ في إطار عملية فرض السيطرة الأمنية عليه لمنع حالات الفساد والتهريب.

وخوّل الكاظمي خلال زيارته، القوات الأمنية إطلاق النار على المتجاوزين على المنافذ الحدودية، مؤكدا أن "الحرم الجمركي بات تحت حماية قوات عسكرية".

وبين الكاظمي: "طالبت رئيس المنافذ بإعداد خطة لإعادة تأهيل جميع المنافذ".

ونقل بيان آخر صادر عن إعلام هيأة المنافذ الحدودية، عن الكاظمي قوله، إن "زيارتنا للمنفذ رسالة واضحة لكل الفاسدين بأنه ليس لديكم موطئ قدم في المنافذ الحدودية اجمع وعلى جميع الدوائر العمل على محاربة الفساد لأنه مطلب جماهيري".

وأكمل، ان "زيارتنا لمنفذ مندلي رسالة واضحة لكل الفاسدين بأن لا وجود لكم، واعددنا الخطط الكفيلة لمحاربتكم وعلى الجميع التكاتف لإنجاز هذا المطلب".

وقال: "منحنا صلاحيات الى رئيس هيأة المنافذ الحدودية لمحاربة الفاسدين وملاحقتهم في كافة المنافذ الحدودية".