آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

قائد شرطة ذي قار: مستشفى الحسين بلا ايٍ من الممرضين او الكوادر طبية والمرافقون لا يتركون مرضاهم

محليات | 11-07-2020, 18:47 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

ظهر العميد حازم محمد الوائلي، قائد شرطة محافظة ذي قار، اليوم السبت، 11 تموز، 2020، بشريط مصور يؤكد خلاله ان مستشفى الحسين التعليمي بالمحافظة خال من الملاكات الطبية.

وقال الوائلي، مخاطبا احد القيادات الامنية الكبيرة "ان مستشفى الحسين بالمحافظة بلا اي ممرضين او من يساعد المرضى والمصابين بفيروس كورونا".

واشار الى "ان مرافقي المرضى لا يريدون مغادرة الغرف المخصصة لذويهم من مرضى كورونا او غيرها من الامراض، بسبب عدم وجود اي ممرضين او من يساعد المرضى في غرف العزل الصحي".

وفي وقت سابق، قدم خمسة من كبار أطباء الناصرية، اليوم السبت (11 تموز 2020)، استقالات جماعية من خلية أزمة ذي قار.

وقال مصدر طبي بدائرة صحة ذي قار، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "خمسة من كبار أطباء الناصرية قدموا استقالتهم من خلية الازمة، احتجاجاً على نقص مادة الأوكسجين في المحافظة".

وأوضح، أن "الأطباء الخمسة هم كل من الدكتور حيدر الفياض، والدكتور مجيد موحان الحمامي، والدكتور ضياء العمري، والدكتور حيدر علي حنتوش، والدكتور علي عبد سعدون".

وتعاني محافظة ذي قار، من نقص حاد في مادة الاوكسجين الذي يعد المادة الأساسية لمرضى فيروس كورونا المستجد، ما تسبب بالعديد من الوفيات في المحافظة، على الرغم من إعلان عدد من الجهات إيصال مادة الاوكسجين لمستشفيات ذي قار.

وأمس الجمعة، وجه وزير الصحة والبيئة حسن التميمي، بإنشاء معمل لإنتاج الأوكسجين الطبي في محافظة ذي قار.