آخر الأخبار
منتخبنا الوطني للصالات يودع بطولة آسيا بخسارته أمام نظيره الأفغاني بعد 8 أيام.. انتشال جثة منتسب بالحشد قضى غرقًا بنهر الزاب في كركوك العيساوي هو الأقرب.. البرلمان يحدد موعد حسم اختيار الرئيس الجديد اليوم.. ثلاث مواجهات في دوري نجوم العراق تأجيل الانتخابات البلدية في لبنان حتى 2025

الكهرباء تصدر بياناً يوضح سبب الانطفاء التام بمنظومة كهرباء الجنوب

محليات | 11-07-2020, 16:57 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أصدرت وزارة الكهرباء، السبت، بياناً يوضح سبب الانطفاء التام بمنظومة كهرباء الجنوب.

وقالت الوزارة في البيان، انها "تود ان توضح إلى تعرض المنظومة الكهربائية في جنوب بلدنا العزيز إلى إطفاء تام، وان سبب انطفاء خطوط بعض المحافظات الجنوبية (البصرة وميسان) عدا المحطات المتغذية من الجانب الإيراني".

وأضافت، أن "ذلك ادى الى حدوث انخفاض مستويات الجهد في محافظة البصرة وانفصال خط (عمارة 400 - واسط 400) من الجهتين و انفصال خط (رميلة الاستثمارية - ناصرية الحرارية) من جهة الرميلة الاستثمارية".

وتابعت الكهرباء انه "على الفور باشرت الملاكات الهندسية والفنية في الوزارة بمعالجة الخلل الطاريءوإعادة الخطوط ومحطات التوليد للعمل وتغذية محافظتي البصرة وميسان بالتيار الكهربائي، وعليه تهيب الوزارة بالمواطنين الكرام بالوقت الذي لا تدخر فيه الوزارة جهد لتقديم خدمة مرضية تناشدهم مراعاة تداعيات الأزمة المالية والصحية وظروف الوباء وحظر التجوال وقلة الامكانيات التي تعمل بها ملاكاتنا لخدمتهم".