"تسلل الدواعش مستمر".. عضو بالامن النيابية: حدود دولة مجاورة تشكل خطراً على العراق

تخطي بعد :
أمن 2020/07/11 16:34 430
   

بغداد اليوم - بغداد

أكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب كاطع الركابي، السبت (11 تموز 2020، أن الحدود مع سوريا ما زالت تشكل خطرا على امن العراق.

وقال الركابي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الحدود العراقية – السورية طويلة وتمتاز بتعقيدات بالتضاريس ومن الصعوبة السيطرة عليها وفق الاطر التقليدية وتحتاج الى تغييرات مهمة من ناحية زيادة الاعتماد على الادوات الالكترونية وخاصة الكاميرات الحرارية والطائرات المسيرة بالاضافة الى الدوريات المستمرة".

واضاف الركابي، ان "الحدود السورية لاتزال تمثل خطرا حقيقيا على الامن العراقي مع استمرار تسلل خلايا تنيظم داعش الارهابي"، مؤكدا أن "ملف الحدود معقد ويحتاج الى جهود كبيرة لكن بالمحصلة ضبط الحدود ينعكس ايجابا على الاستقرار ومنع تسلل العناصر المتطرفة التي تشكل مصدر تهديد امني في العمق العراقي".

وكانت قيادة العمليات المشتركة، الخميس (1 -1 - 2020)، عن وجود تنسيق مع الجانب السوري بشأن منع تنقل الإرهابيين وضبط حدود البلدين.

وأكد الناطق باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي أن "التحصينات العسكرية على الحدود العراقية السورية، تمنع دخول عصابات "داعش" الإرهابية إلى الأراضي العراقية"، مؤكداً أنه "تم تعزيز وتأمين الشريط الحدودي، ولا يمكن لعصابات "داعش" من اختراقها أو التقرب من الحدود العراقية، إضافة إلى عدم منح أي مجال لتنقلها على مساحة يبلغ طولها أكثر من 610 كيلو مترات، بعد تأمين الحدود بشكل كبير".

وأشار إلى وجود اتصال مع الجانب السوري وقوات سوريا الديمقراطية، لمنع عملية انتقال الإرهابيين.




لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا

اضافة تعليق


Top