آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

ذي قار تسجل 200 إصابة جديدة بفيروس كورونا

محليات | 11-07-2020, 14:11 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

افاد مصدر طبي من محافظة ذي قار، السبت (11 تموز 2020)، بتسجيل 200 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المحافظة هذا اليوم.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الكوادر الصحية في المحافظة سجلت 200 اصابة جديدة بفيروس كورونا لهذا اليوم في عموم المحافظة".

وفي وقت سابق، قدم خمسة من كبار أطباء الناصرية، اليوم السبت (11 تموز 2020)، استقالات جماعية من خلية أزمة ذي قار.

وقال مصدر طبي بدائرة صحة ذي قار، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "خمسة من كبار أطباء الناصرية قدموا استقالتهم من خلية الازمة، احتجاجاً على نقص مادة الأوكسجين في المحافظة".

وأوضح، أن "الأطباء الخمسة هم كل من الدكتور حيدر الفياض، والدكتور مجيد موحان الحمامي، والدكتور ضياء العمري، والدكتور حيدر علي حنتوش، والدكتور علي عبد سعدون".

وتعاني محافظة ذي قار، من نقص حاد في مادة الاوكسجين الذي يعد المادة الأساسية لمرضى فيروس كورونا المستجد، ما تسبب بالعديد من الوفيات في المحافظة، على الرغم من إعلان عدد من الجهات إيصال مادة الاوكسجين لمستشفيات ذي قار.

وأمس الجمعة، وجه وزير الصحة والبيئة حسن التميمي، بإنشاء معمل لإنتاج الأوكسجين الطبي في محافظة ذي قار.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، أمس الجمعة، تسجيل 78 حالة وفاة، و 2848 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في عموم العراق، بينها 91 إصابة و 12 حالة وفاة في محافظة ذي قار.