آخر الأخبار
الريال يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على السيتي بصعوبة بايرن ميونيخ يتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على أرسنال مسؤول أممي: إسرائيل حولت غزة إلى منطقة غير واضحة المعالم نائب يتحدث عن خطة ثلاثية لإيقاف فاتورة استيراد الوقود لا حلّ لديالى بعد الان سوى السوداني.. خلاف طائفي أم سياسي؟

الموارد المائية تطلق حملة على مستوى العراق لإزالة التجاوزات عن الأنهار

محليات | 11-07-2020, 12:45 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أفاد مصدر أمني، السبت (11 تموز 2020)، بأن وزارة الموارد المائية أطلقت حملة على مستوى العراق لإزالة التجاوزات عن الأنهار في البلاد.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "وزارة الموارد المائية باشرت بحملة لإزالة التجاوزات على محرمات الجداول والانهر على مستوى العراق، بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي".

وكانت وزارة الموارد المائية، قد أعلنت، الخميس (25 حزيران 2020)، إزالة التجاوزات على نهر دجلة في الكريعات والأعظمية ببغداد، لأول مرة منذ عام 2003.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وجه وزير الموارد المائية المهندس مهدي رشيد الحمداني بإزالة التجاوزات على ضفتي نهر دجلة من قبل ملاكات  الهيأة العامة لتشغيل مشاريع الري والبزل / مديرية ري بغداد".

واضاف البيان أن "الحملة شملت إزالة  التجاوزات في منطقتي الاعظمية والكريعات  لمسافة بحدود 10كم، وبالتعاون مع قيادة عمليات بغداد والشرطة النهرية، حيث تمت إزالة العديد من التجاوزات".

واشار إلى أن "هذه الحملة التي تنفذها الوزارة  على نهر دجلة، هي الاولى منذ عام 2003، ولن تكون الاخيرة حيث ستتبعها حملات اخرى".