مقتل عنصر من داعش كان يتخفى في نهر ديالى خلال العملية الأمنية (صورة)

تخطي بعد :
بيانات 2020/07/11 12:18 369 المحرر:am
   

بغداد اليوم-ديالى

أعلنت خلية الإعلام الأمني، السبت، قيام قوات الحشد الشعبي بقتل عنصر تابع لعناصر تنظيم داعش كان يتخفى في نهر ديالى خلال عملية أبطال العراق.

وذكرت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "ضمن عملية ابطال العراق بمرحلتها الرابعة، ابطال الفوج الثالث باللواء 23 بالحشد الشعبي، تمكنوا من قتل احد عناصر داعش".

وأضاف البيان، أن "قوات الحشد الشعبي دمرت وكر التنظيم بعد محاصرتهم في زور نهر ديالى في خانقين في تل منجل".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت قوات الحشد الشعبي، العثور على مضافة لداعش تحوي مواد كيمياوية شمال المقدادية بمحافظة ديالى.

وقال إعلام الحشد الشعبي في بيان تلتقه (بغداد اليوم)، إن "قوات الحشد الشعبي عثرت على مضافة لداعش تحوي مواد كيمياوية شمال المقدادية".

قبل ذلك، أعلنت خلية الإعلام الأمني، انطلاق المرحلة الرابعة من عمليات أبطال العراق، لملاحقة عناصر تنظيم داعش، في محافظة ديالى.

وذكرت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "بتوجيه مِن رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، وبإشراف قيادة العمليات المشتركة، انطلقت فجر اليوم السبت عمليات ابطال العراق / المرحلة الرابعة، لملاحقة بقايا الارهاب وفرض الامن والاستقرار  في محافظة ديالى مع تطهير  وتفتيش الشريط الحدودي مع الجمهورية الاسلامية الايرانية، والدخول بعمليات خاصة ضمن المناطق التي استغلتها عناصر داعش للتواجد وتنفيذ عملياتها الإرهابية وهي المناطق الفاصلة بين القوات الاتحادية وقوات البيشمركة".

وأضاف البيان، أن "العمليات في هذه المرحلة تستهدف مساحة واسعة تقدر 17685كم2 وتشترك فيها قوات مِن ( قيادة القوات البرية، وقيادة عمليات ديالى، وقيادة عمليات صلاح الدين، وقيادة عمليات سامراء، وقيادة قوات الشرطة الاتحادية، وقوات الرد السريع، وقوات الحشد الشعبي ، ولواءين مِن القوات الخاصة، واللواء الثامن قوات الحدود، جهاز مكافحة الارهاب / قيادة العمليات الخاصة الثانية، وفوج مكافحة الارهاب مِن السليمانية، وقيادة شرطة  محافظة ديالى)".

وأشار إلى أن "العملية يسندها طيران الجيش، والقوة الجوية، وطيران التحالف الدولي"، لافتاً إلى أن "هذه العمليات تميزت باتجاه اهداف مهمة ونوعية مع عمليات خاصة".




لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا

اضافة تعليق


Top