آخر الأخبار
تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟ خشية أن "يزعل".. نواب "يتهربون" من التوقيع لاستضافة السوداني في البرلمان جريمة تهز الديوانية.. مدمن مخدرات يغتصب شقيقاته بالقوة ضغط دولي لتأجيل انتخابات كردستان.. ماذا يعني إجراء الاقتراع بغياب البارتي؟-عاجل مذكرة نيابية.. حلّان كانا أمام المحكمة الاتحادية بدل إبعاد المكونات عن انتخابات كردستان

القبض على 11 عنصراً تابعاً لداعش في نينوى

أمن | 11-07-2020, 12:12 |

+A -A

بغداد اليوم-نينوى

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، السبت، إلقاء القبض على 11 عنصراً تابعاً لتنظيم داعش في مناطق متفرقة من محافظة نينوى.

وذكر إعلام الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "مفارز وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية، ألقت القبض على 11 إرهابيا  بمناطق متفرقة من محافظة نينوى، ومطلوبين وفق أحكام المادة 4 إرهاب لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية".

وأضاف البيان، أن "اثنين منهم عملا في ما يسمى المعسكرات العامة، وآخر في ما يسمى المعهد الشرعي، والمكنى ابو هدير، والمكنى ابو رقية، عملا بما يسمى فرقة عين جالوت، أما المكنى ابو رحيل، عمل حارس بما يسمى المنظومة".

وأشار إلى أن "أحدهم عمل بما يسمى مركز الولاية الجند، وآخر في ولاية نينوى، كما عمل ثلاثة منهم بما يسمى ولاية دجلة، والحويجة، وحمام العليل".

وأوضح البيان، أنه "من خلال التحقيقات الأولية معهم، اعترفوا بانتمائهم للعصابات الإجرامية والمبايعة لهم، ولديهم عدة عمليات ضد القوات الأمنية، وابتزاز، وتهجير، وقتل المواطنين خلال سيطرة العصابات الإرهابية على المحافظة آنذاك، ليتم تدوين أقوالهم وإحالتهم للقضاء لإكمال أوراقهم التحقيقية".