آخر الأخبار
تشكيلة الاولمبي العراقي امام فيتنام أصحاب المحال يسابقون النيران لانقاذ بضائعهم من حريق بسوق خان بني سعد (فيديو) اصابة وزير الامن القومي الاسرائيلي بحادث سير خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" تزاحم المرشحين لمنصب محافظ ديالى.. القوى السنية ترمي ورقتها بعد دولة القانون

وفاة نائب عراقي بفيروس كورونا

محليات | 10-07-2020, 16:42 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

توفيت عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى، رئيسة لجنة التعليم البرلمانية، غيداء كمبش، اليوم الجمعة، متأثرة بالاصابة بفيروس كورونا.

وقال النائب مقدام الجميلي، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، إنه "ببالغ الحزن والاسى وبقلوب يعتصرها الآلم ننعى لكم زميلتنا العزيز ( النائبة د.غيداء كمبش ) الذي وافاها الأجل الأن بعد إصابتها بفايروس كورونا اللعين وصراعها معه لمدة أسبوعين".

وتعرض عدد كبير من المسؤولين العراقيين بينهم قيادات أمنية وضباطا رفيعي المستوى إلى الإصابة بفيروس كورونا، فيما توفي عدد منهم بالفيروس.

وكشف رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، في وقت سابق من الشهر الماضي، عن تفشي وباء كورونا داخل مجلس النواب، مؤكدا إصابة 20 نائبا مع عائلاتهم وأفراد حمايتهم بالفيروس.

وقال الحلبوسي في حوار تلفزيوني،، إن "6 نواب من النواب العشرين المصابين أبلغوه بإصابتهم بالفيروس، في حين لم يبلغه الآخرون"، مضيفا أن "28 موظفا داخل المجلس أصيبوا بالمرض الوبائي من بينهم مدير عام"، لافتا إلى أن "هناك إصابات لم تحصى لحمايات نواب أكراد من قوات البيشمركة".

وأوضح الحلبوسي أن "تفشي الوباء داخل البرلمان منع عقد جلساته بشكل منتظم خشية تزايد أعداد المصابين بين الأعضاء والموظفين والزوار الذين يصل عددهم إلى 3 آلاف في اليوم الواحد".