آخر الأخبار
القبض على 28 شخصًا تلاعبوا بالأسعار في النجف حكم يوجه "إهانات" لفينيسيوس.. وريال مدريد يتحرك قانونيا ثقيل ومتوسط البصرة يرتفعان رغم انخفاض أسعار النفط عالميًا القيادة الأمريكية الوسطى تعلن تدمير 7 صواريخ و3 طائرات مسيرة للحوثيين أكثر من 29 ألف حالة زواج خلال شباط الماضي في عموم العراق

مصدر: وصول قوة أمنية من بغداد إلى منفذ حدودي مع إيران

أمن | 10-07-2020, 14:19 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أفاد مصدر  أمني من محافظة ديالى، الجمعة، 10 تموز، 2020، بوصول قوة أمنية قادمة من بغداد إلى معبر مندلي الحدودي مع ايران شرق محافظة ديالى.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "قوة امنية خاصة قادمة من بغداد وصلت هذا اليوم إلى معبر مندلي الحدودي مع ايران شرق ديالى ايذانا باستلام ملف حمايته وادارة الملف الامني فيه بأوامر حكومية عليا".

واضاف أن "هذا الاجراء يأتي لتعزيز قدرات السلطة الاتحادية في مسك المنافذ الحدودية خاصة وان  هناك سلبيات كثيرة رصدت في ملف امن المعبر سجلت في الماضي القريب ودفعت حكومة عادل عبد المهدي الى اغلاقه اشهر عديدة خلال 2019 بسبب تدخلات جماعات متنفذة انذاك".

وكانت الحكومة المركزية وافقت مؤخرا على اعادة استئناف التبادل التجاري في معبر مندلي الحدودي مع ايران يومين في الاسبوع بعد مضي 4 اشهر على اغلاقه بسبب جائحة كورورنا.