آخر الأخبار
مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة السوداني نائب عن الإطار يكشف آخر تطورات انتخاب رئيس البرلمان: الحسم في رمضان - عاجل محافظ اربيل يوجه بانتهاء الدوام الرسمي والعودة للمنازل بسبب موجة السيول ثلاثة أحكام بالحبس الشديد بحق مدان قام بالاحتيال على مواطنين في بغداد اذرعهم "ذباب الكتروني".. شخصيات خسرت مناصبها تسعى لاثارة الفتن بين المحافظات

ريال مدريد أو مانشستر سيتي بمواجهة ليون أو يوفنتوس في ربع نهائي الابطال

رياضة | 10-07-2020, 13:35 |

+A -A

بغداد اليوم / بغداد

جرت اليوم الجمعة،( 10 تموز 2020)، قرعة دوري أبطال أوروبا لدور الثمانية ربع النهائي ونصف النهائي في موسم 2019 -2020 في مدينة نيون السويسرية ، وذلك باعتماد نفس القواعد من دون أي تغيير عما جرت عليه العادة في السنوات الأخيرة، وإن كان نظام البطولة مختلف هذه المرة.

وترقبت الجماهير قرعة دوري الأبطال للدور ربع النهائي ونصف النهائي، لما فيها من إثارة كبيرة، حيث متوقع أن يتأهل 4 فرق كبرى إلى جانب أتلتيكو مدريد على أقل تقدير بعد انتهاء دور الستة عشر.

وتسمح قرعة دوري أبطال أوروبا  في هذا الدور بوقوع أبناء البلد الواحدة معاً، أو ممن لعبوا ضد بعضهم البعض في دور المجوعات، كما أن غياب الأندية الروسية  والأوكرانية جعل القرعة حرة بشكل مطلق، حيث أن القواعد تمنع لعبهما ضد بعض بسبب الظروف السياسية.

ولا يوجد تصنيف محدد لقرعة دوري أبطال أوروبا، حيث يسمح بأن يتواجه أي فريق ضد الآخر، سواء لعبا معًا في نفس المجموعة خلال دور المجموعات، أو في حال كانا من نفس البلد.

وتستكمل مباريات دور الستة عشر، وعددها 4 مباريات، في أيام 7 ثم 8 أغسطس المقبل، وستنضم الفرق الأربعة المتأهلة إلى أندية: أتلتيكو مدريد، ولايبزيج، وأتلانتا، وباريس سان جيرمان، والتي تأهلت مسبقًا لهذا الدور.

ينطلق دور ربع نهائي دوري الأبطال يوم 12 آب المقبل، وينتهي في 15 آب، بحيث تقام مباراة واحدة كل يوم خلال هذه الفترة.

وتبقت 4 مباريات لم تلعب في دور الستة عشر من دوري الأبطال وهي:مانشستر سيتي ضد ريال مدريد

،وبرشلونة ضد نابولي، وبايرن ميونخ ضد تشيلسي، ويوفنتوس ضد ليون

 

وأسفرت قرعة ربع النهائي التي أقيمت اليوم الجمعة عن مواجهة:

ريال مدريد أو مانشستر سيتي × ليون أو يوفنتوس

لايبزيج   × أتلتيكو مدريد

نابولي أو برشلونة × تشيلسي أو بايرن ميونخ

أتالانتا     ×باريس سان جيرمان

 

أما قرعة نصف النهائي فكانت كالآتي

الفائز من المباراة (1) × الفائز من المباراة (3)

الفائز من المباراة (2) × الفائز من المباراة (4)