آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

نائب كردي يكشف حقيقة رفض بغداد استقبال وفد كردستان وسبب تأخر زيارته

سياسة | 8-07-2020, 12:35 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

نفى النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني، حسن آلي، الأربعاء (08 تموز 2020)، رفض الحكومة الاتحادية استقبال الوفد الكردي، فيما أوضح سبب تأخر زيارة الوفد إلى العاصمة بغداد.

وقال آلي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تأخر زيارة الوفد الكردي إلى العاصمة بغداد لاستكمال المفاوضات هو من أجل المناقشة الكاملة قبل الزيارة، حتى تكون النتائج مثمرة وليست لقاءات عادية".

وأضاف، أن "الوفد الكردي سيزور بغداد الأسبوع المقبل، وهو بانتظار التخفيف من حدة الشروط التي طلبتها بغداد من الإقليم فيما يتعلق بتسليم النفط، وإيرادات 50% من المنافذ الحدودية".

وأشار إلى "وجود أمل بشأن المفاوضات بين حكومتي الإقليم والاتحادية، بعد دخول وساطة دولية بأن يتم التوصل لاتفاق شامل بين الطرفين".

وكانت وسائل إعلام محلية، قد تداولت أخباراً مفادها، أن الحكومة الاتحادية رفضت زيارة وفد حكومة اقليم كردستان، خاصة بعد رفض الاقليم للشروط الأخيرة التي فرضتها بغداد.