آخر الأخبار
العمل تعلن تمديد فترة استقبال المقترضين لترويج معاملاتهم إلى 6 اشهر منح حصانة للنائب.. تعليق برلماني على تعديل "قانون العقوبات" - عاجل مبابي يطيح بمسؤول بارز في باريس صراخ ومناشدات داخل الضمان الاجتماعي في البصرة.. توجيهات وزارية حولتها إلى أسوأ دائرة (فيديو) إيران: صادراتنا من الغاز إلى العراق بلغت 15 مليار دولار

ريال مدريد يجني ربع مليار يورو من 5 لاعبين

رياضة | 8-07-2020, 12:24 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

 

جنى نادي ريال مدريد الكثير من الأموال، من خلال بيع عددٍ من لاعبيه الذي ترعرعوا داخل أكاديمية الفريق الملكي، ويُعتبر أشرف حكيمي المنتقل حديثاً إلى إنتر ميلان، آخر هؤلاء اللاعبين.

ويمتلك ريال مدريد أحد أفضل المدارس الكروية في العالم، وقد أنتجت في المواسم الماضية عدة مواهب، يلعب بعضهم الآن في الفريق الأول للنادي الملكي، فيما انتقل البعض الآخر لأندية أخرى.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن:" ريال مدريد حصل على مبلغ 250 مليون يورو، نتيجة بيع خمسة لاعبين من أكاديمية النادي خلال السنوات الأربع الأخيرة".

وباع ريال مدريد ألفارو موراتا، على فترتين، الأولى في عام 2014 إلى يوفنتوس مقابل 22 مليون يورو، والثانية في عام 2017 إلى تشيلسي مقابل 66 مليون يورو.

كما قرر ريال مدريد بيع أشرف حكيمي إلى إنتر ميلان مقابل 45 مليون يورو بالإضافة إلى 5 كمتغيرات، وخلال عام 2019 تخلى اللوس بلانكوس عن ماركوس يورينتي لصالح أتلتيكو مدريد مقابل 30 مليون يورو.

كما باع النادي الملكي، لاعبه راؤول دي توماس مقابل 20 مليون يورو إلى بنفيكا عام 2019، وخيسي رورديجيز مقابل 25 مليون يورو إلى باريس سان جيرمان عام 2016.