آخر الأخبار
السوداني في واشنطن وأردوغان ببغداد.. تعليق من البرلمان عن تزامن الزيارتين: مخطط لهما - عاحل وزير العمل يوضح مبادرات هيئة ذوي الإعاقة ويؤكد: قمنا بثورة في عملها اندلاع حريق ضمن مقربات مستشفى آزادي التعليمي في كركوك دعوات لاستغلال زيارة أردوغان إلى العراق.. ومختص يوجه رسالة للحكومة - عاجل راصد الزلازل الهولندي يهاجم غيتس وهارفرد: فكرة حجب ضوء الشمس سيتسبب بكوارث وأمراض

تسجيل هزتين ارضيتين في محافظتين عراقيتين

محليات | 7-07-2020, 18:21 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أعلنت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، تسجيل هزتين أرضية في شرق قضاء خانقين بمحافظة ديالى، وجنوب شرقي قضاء بدرة  في محافظة واسط.

وذكرت النقل، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخ منه، أن "مراصدنا الزلزالية في الهيئة العامة للانواء الجوية سجلت استمرار النشاط الزلزالي حيث حدثت مساء اليوم الموافق 7/7/2020 هزتين ارضيتين في محافظتي ديالى وواسط ".

وأضاف البيان، أن "الهزة الأولى حدثت عند الساعة (4:10:22) بالتوقيت المحلي بقوة (3،8) درجة مئوية على مقياس رختر  وتبعد (14) كم شرق قضاء خانقين في محافظة ديالى، والثانية في تمام الساعة ( 3:04:34 ) بالتوقيت المحلي بقوة(3،4 ) جنوب شرق قضاء بدرة في محافظة واسط".

ودعت وزارة النقل المواطنين إلى "أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الإشاعات والأخبار الكاذبة والإلتزام بالوصايا الزلزالية والصادرة من الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي وسنوافيكم في حال حصول أي مستجدات أخرى".

يذكر ان وزارة النقل العراقية سجلت صباح اليوم  عند الساعة (11:52:25) بالتوقيت المحلي حدوث هزة أرضية في مدينة سربيل زهاب، وتبعد (21) كم شرق قضاء خانقين في محافظة ديالى.