آخر الأخبار
بعد خضوع زوجته للتحقيق.. رئيس الوزراء الإسباني يفكر في الاستقالة التميمي يباشر أعماله بمهام محافظ ديالى لحين تشكيل الحكومة الجديدة.. وثيقة الأشد مطراً منذ 1982.. راصد جوي: العراق سيتأثر بمنخفض جوي مطلع الأسبوع المقبل بالقميص الأبيض.. منتخبنا الأولمبي يواجه فيتنام غداً في ربع نهائي كأس آسيا الداخلية توجز تفاصيل "عملية البتاوين" وتعلن ضبط شركات وهمية وشبكات للدعارة

الكهرباء توضح أسباب تراجع تجهيز ساعات الطاقة في بغداد والمحافظات

محليات | 7-07-2020, 15:14 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

أوضحت وزارة الكهرباء، الثلاثاء (07 تموز 2020)، أسباب تراجع ساعات تهيز الطاقة في بغداد وعدد من المحافظات، فيما أشارت إلى أن هناك زيادة في الطلب على الكهرباء بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد العبادي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "ابرز اسباب تراجع ساعات التجهيز هي قلة التخصيصات المالية، تسببت بعدم اكمال الصيانات الدورية والاضطرارية لمحطات الانتاج، وعدم معالجة اخفاقات شبكات النقل، وتطوير شبكات التوزيع ومعالجة الاختناقات واخفاق الشبكة".

وأضاف، أن "هناك أسباباً أخرى تتعلق بقلة إطلاقات الوقوت الغازي لبعض المحطات من قبل حقول النفط التي تكفلت بخروج مجموعة من اليونتات عن العمل وتقليل وحدات الطاقات الانتاجية التي تنعكس سلبا على ساعات تجهيز الكهرباء".

واشار العبادي الى ان"حجم الانشطارات و تغير جنس العقار من سكني الى صناعي وتجاري، والاحياء العشوائية وكثرة المناطق الزراعية اثر في تراجع سعة الطلب باستهلاك الطاقة وتراجع ساعات التجهيز".

ولفت الى ان "هنالك زيادة طلب على استهلاك الطاقة الكهربائية بنحو كبير في ظل ارتفاع درجات الحرارة"، مبيناً أن "الوزارة تعمل بالممكن بالكوادر المتاحة الوطنية وساعين بتقديم خدمة مرضية للمواطنين".