آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

الخزعلي يدين اغتيال الهاشمي ويحذر من ’’إعادة’’ مشهد الاغتيالات

سياسة | 7-07-2020, 13:20 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أدان الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، قيس الخزعلي، الثلاثاء، عملية اغتيال الخبير الأمني والاستراتيجي هشام الهاشمي، فيما حذر من ’’إعادة’’ مشهد الاغتيالات.

وكتب الخزعلي تغريدة على منصة "تويتر" قال فيها: "ندين عملية اغتيال الخبير الأمني هشام الهاشمي و، نؤكد على ضرورة إجراء التحقيق العادل لمعرفة الجناة وتقديمهم الى القضاء لينالوا جزائهم العادل".

وتابع قائلاً: "من واقع الشعور بالمسؤولية، ننبه الجميع الى خطورة محاولة إعادة مشهد الاغتيالات والانفلات الأمني في العاصمة بغداد".

وأمس الاثنين، اغتيل الخبير الأمني والاستراتيجي، هشام الهاشمي، على يد عناصر "مجهولة" قرب منزله في العاصمة بغداد.

وقال مدير إعلام وزارة الداخلية اللواء سعد معن في تسجيل صوتي وزع لوسائل الاعلام إن "الخبير الامني هشام الهاشمي، تعرض للاغتيال في العاصمة بغداد"، مشيراً إلى أن  "جثمان الهاشمي الان في ثلاجة الموتى".

بعد ذلك، وجه وزير الداخلية، عثمان الغانمي، بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن اغتيال الخبير الأمني هشام الهاشمي، وتشكيل "مجلس تحقيقي بحق القطعة الأمنية الماسكة للأرض في موقع الحادث".

وأعلن مجلس القضاء الأعلى، الثلاثاء (07 تموز 2020)، تشكيل هيأة من 3 قضاة وعضو ادعاء عام، تختص في التحقيق بالاغتيالات في بغداد والمحافظات.

وذكر إعلام المجلس في بيان مقتضب تلقته (بغداد اليوم)، أنه "شكل هيأة من 3 قضاة وعضو ادعاء عام، وتختص في التحقيق بجرائم الاغتيالات ببغداد والمحافظات وبالتنسيق مع الداخلية".