آخر الأخبار
مجلس الخدمة يوجه دعوة للمتقدمين على استمارة التوظيف الإلكترونية صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار

الجامعة العربية تدين اغتيال الهاشمي وتطالب الحكومة العراقية بملاحقة الجناة

سياسة | 7-07-2020, 12:43 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

ادانت الجامعة العربية، الثلاثاء، 07 تموز، 2020، اغتيال المحلل الأمني العراقي هشام الهاشمي برصاص مسلحين مجهولين يوم أمس في بغداد.

وذكرت وسائل إعلام عربية، أن الجامعة العربية تدين إغتيال الهاشمي وتطالب الحكومة العراقية بملاحقة الجناة.

واضافت أن "الجامعة تؤكد دعم جهود الحكومة العراقية لحصر السلاح بيد الدولة.

وأمس الاثنين، اغتيل الخبير الأمني والاستراتيجي، هشام الهاشمي، على يد عناصر "مجهولة" قرب منزله في العاصمة بغداد.

وقال مدير إعلام وزارة الداخلية اللواء سعد معن في تسجيل صوتي وزع لوسائل الاعلام إن "الخبير الامني هشام الهاشمي، تعرض للاغتيال في العاصمة بغداد"، مشيراً إلى أن  "جثمان الهاشمي الان في ثلاجة الموتى".

بعد ذلك، وجه وزير الداخلية، عثمان الغانمي، بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن اغتيال الخبير الأمني هشام الهاشمي، وتشكيل "مجلس تحقيقي بحق القطعة الأمنية الماسكة للأرض في موقع الحادث".

وأعلن مجلس القضاء الأعلى، الثلاثاء (07 تموز 2020)، تشكيل هيأة من 3 قضاة وعضو ادعاء عام، تختص في التحقيق بالاغتيالات في بغداد والمحافظات.

وذكر إعلام المجلس في بيان مقتضب تلقته (بغداد اليوم)، أنه "شكل هيأة من 3 قضاة وعضو ادعاء عام، وتختص في التحقيق بجرائم الاغتيالات ببغداد والمحافظات وبالتنسيق مع الداخلية".