رئاسة كردستان تدين اغتيال الهاشمي وتطالب بالكشف عن منفذي العملية

تخطي بعد :
سياسة 2020/07/07 10:41 309 المحرر:am
   

بغداد اليوم-كردستان

أدانت رئاسة اقليم كردستان، الثلاثاء (07 تموز 2020)، اغتيال الخبير السياسي والامني هشام الهاشمي، فيما طالبت السلطات العراقية بالكشف عن منفذي العملية.

وقالت الرئاسة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الاغتيال الغادر للباحث هشام الهاشمي جريمة نكراء تضاف الى المئات من جرائم الاغتيال التي طالت ابناء العراق من المتظاهرين العُزّل واصحاب الكلمة الحرة".

وبحسب البيان، أدانت الرئاسة "هذا الاعتداء السافر و نتقدم بتعازينا الى ذوي الفقيد ونطالب السلطات الاتحادية بالكشف عن منفذيها ومن يقف ورائها وتقديمهم للعدالة".

وأمس الاثنين، اغتيل الخبير الأمني والاستراتيجي، هشام الهاشمي، على يد عناصر "مجهولة" قرب منزله في العاصمة بغداد.

وقال مدير إعلام وزارة الداخلية اللواء سعد معن في تسجيل صوتي وزع لوسائل الاعلام إن "الخبير الامني هشام الهاشمي، تعرض للاغتيال في العاصمة بغداد"، مشيراً إلى أن  "جثمان الهاشمي الان في ثلاجة الموتى".

بعد ذلك، وجه وزير الداخلية، عثمان الغانمي، بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن اغتيال الخبير الأمني هشام الهاشمي، وتشكيل "مجلس تحقيقي بحق القطعة الأمنية الماسكة للأرض في موقع الحادث".

وأعلن مجلس القضاء الأعلى، الثلاثاء (07 تموز 2020)، تشكيل هيأة من 3 قضاة وعضو ادعاء عام، تختص في التحقيق بالاغتيالات في بغداد والمحافظات.

وذكر إعلام المجلس في بيان مقتضب تلقته (بغداد اليوم)، أنه "شكل هيأة من 3 قضاة وعضو ادعاء عام، وتختص في التحقيق بجرائم الاغتيالات ببغداد والمحافظات وبالتنسيق مع الداخلية".




لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا

اضافة تعليق


Top