آخر الأخبار
لحين التوطين.. المالية النيابية تؤكد استمرارية توزيع رواتب كردستان يدويًا مجلس الوزراء يتخذ 12 قرارا لمترو بغداد وقطار نجف - كربلاء الرد السريع يعتقل تاجر مخدرات "خطير" في ميسان دعم بيض المائدة المحلي وفرض رسم كمركي 70% على المستورد الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة

نائب يتحدث عن مخطط تركي لضم اراضٍ عراقية: اردوغان واهم ولن نكون لقمة سائغة !

سياسة | 6-07-2020, 20:29 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

تحدث عضو لجنة الامن والدفاع في البرلمان، النائب كاطع الركابي، اليوم الاثنين، عن مخطط تركي يسعى الرئيس رجب طيب اردوغان لتحقيقه بعد 3 سنوات في العراق، فيما أكد أن العراق لن يكون لقمة سائغة للأتراك.

وقال كاطع الركابي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "توغل الدبابات التركية ومفارزها القتالية في العمق العراقي ولمسافات كبيرة، اثار حفيظة الجميع سواء في العراق او العالم، ومنها الدول العربية التي ادانت هكذا تصرفات، وكان اخرها البيان المصري الداعم لحكومة وشعب العراق".

وأضاف الركابي، أن "العمليات التركية أمر غير مقبول، خاصة وان التوغلات التركية اسفرت عن تجريف قرى وتهجير سكانها الذين يعيشون فيها منذ مئات السنين وخلق وضع انساني صعب للغاية".

وتابع، أن "حزب العمال الكردستاني يستهدف القوات التركية داخل تركيا، لكن القوات التركية تقوم بالرد داخل الحدود العراقية"، مؤكدا أن "الدستور واضح بعدم السماح بوجود اي قوة معارضة لاي بلد جار ويستخدم اراضينا لمهاجمة الجيران".

وكشف الركابي، أنه "المؤسف ظهور الرئيس التركي قبل فترة وهو يرتدي بزة عسكرية ويؤشر على خارطة جديدة لتركيا تضم محافظات عراقية"، مبيناً أن "تلك الخارطة تكشف نوايا اردوغان ونحن نعتبرها مجرد اوهام لن تتحقق، والعراق لن يكون لقمة سائغة لتركيا".

وأشار عضو لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب ،إلى أن "حديث البعض عن ان خارطة النفوذ التركي ستتحقق بعد 3 سنوات، مجرد اضغاث احلام، والعراق سيدافع عن وحدة اراضيه".