آخر الأخبار
"قلعة الجن" التي يخافها الأطفال.. الزندان صرح آثاري في ديالى اختلف عليه الباحثون - عاجل أسعار النفط تغلق على ارتفاع بعد تقليل إيران من شأن الهجوم الإسرائيلي بعد واشنطن.. تل ابيب تخلي مسؤوليتها عن تفجيرات بابل الجيش الأمريكي ينفي صلته بإستهداف قاعدة كالسو العسكرية في العراق هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية

الكاظمي يوافق على استئناف التبادل التجاري الجزئي في منفذي الشلامجة ومندلي الحدوديين

محليات | 6-07-2020, 16:33 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت هيأة المنافذ الحدودية، الإثنين، 06 تموز، 2020، موافقة رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي على استئناف التبادل التجاري الجزئي في منفذي الشلامجة.

وقالت الهيأة في بيان تلفته (بغداد اليوم)، إن "رئيس هيأة المنافذ الحدودية عمر عدنان الوائلي أكد حصول موافقة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي على استئناف التبادل التجاري الجزئي وبواقع 250 ارسالية في اليوم الواحد ولمدة يومين في الاسبوع في منفذ الشلامجة في محافظة البصرة ومنفذ مندلي في محافظة ديالى".

وتابع أن "الموافقة يجب أن تتبعها إجراءات وقائية على الدوائر الصحية في المحافظتين توفيرها في المنفذ الحدودي لضمان سلامة العاملين والبضائع الداخلة والتأكد من خلوها بالإصابة بفايروس كورونا المستجد،ويتم ذلك وفق إجراءات صارمة لتعفير وتعقيم البضائع والسلع عند نقطة التبادل التجاري وعدم السماح بدخول الأشخاص إلى المنفذ لأي سبب كان".

وبين أن "هذا الاستئناف يأتي أسوة بمنفذ زرباطية الحدودي واستئنافه التبادل التجاري  وفق الشروط والتعليمات ذاتها".

 والجدير بالذكر أن المنافذ الحدودية البرية مع الجارتين إيران والكويت تم ايقاف نشاطها التجاري وحركة المسافرين منتصف شهر آذار الماضي بسبب تفشي جائحة كورونا في دولةالجوار ، وهذا الاستئناف سيعود بالفائدة الكبيرة على الوضع الاقتصادي للمحافظتين وتنشيط حركة السوق وضمان استقرار الأسعار وكذلك الحصول على الإيرادات الساندة للموازنة الاتحادية لتخطي الأزمة المالية والاقتصادية الراهنة.