آخر الأخبار
أزمة في كردستان.. 12 ساعة انقطاع للكهرباء بشكل يوميّ وشكوى من "الإرباك" - عاجل اليوم.. الأولمبي العراقي يواجه فيتنام في ربع نهائي كأس آسيا طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في الوسط والجنوب البرلمان يتعهد للداخلية: سنناقل الأموال لشراء الأسلحة من المواطنين الذهب يفقد بريقه للمرة الاولى في 6 أسابيع

دفن أكثر من 100 جثمان لمتوفين بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

محليات | 5-07-2020, 14:26 |

+A -A

بغداد اليوم-النجف

أعلن الحشد الشعبي، الأحد (05 تموز 2020)، دفن 106 متوفين جدد بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية في مقبرة وادي السلام بمحافظة النجف.

وذكر موقع الحشد الشعبي في بيان، أن "اللواء الثاني وفرق الطبابة للحشد الشعبي دفنوا 106 متوفين بفايروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية في النجف الاشرف".
وأضاف البيان، أن "المتوفين توزعوا وفق ما يلي: (٦٥) متوفيا من العاصمة بغداد، و (١٢) متوفيا من محافظة البصرة، و(١٠) متوفين من محافظة ذي قار، و(٦) متوفين من محافظة ميسان، و(٥) متوفين من محافظة بابل، و(٣) متوفين من محافظة الديوانية، ومتوف واحد من محافظة النجف الاشرف، ومتوف اخر من محافظة ديالى، ومن محافظة كركوك ايضا متوف واحد، ومتوف واحد من محافظة واسط، ومتوف واحد ايضا من محافظة صلاح الدين".

يُذكر أن عددا من مقاتلي اللواء الثاني وفرق الطبابة للحشد الشعبي، تطوعوا لتولي عملية نقل وتجهيز المتوفين بجائحة كورونا الوبائي ودفنهم في مقبرة وادي السلام الجديدة في محافظة النجف.

وأمس السبت، أعلنت وزارة الصحة والبيئة، تسجيل 2334 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في محافظات العراق، و 106 حالات وفاة ناجمة عن الفيروس التاجي، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

ومع الموقف الوبائي المسجل ليوم أمس، بلغ مجموع الإصابات: "58354، ومجموع حالات الشفاء: 31077، والراقدين الكلي: 2490، والراقدين في العناية المركزة: 333، بينما مجموع الوفيات بلغ: 2368".