آخر الأخبار
شاهد تفاصيل عملية "البتاويين" وسط بغداد مجلس بغداد: مشاريع الصرف الصحي تحتاج إلى تطوير "ثريدز" يعود للمنافسة ويتفوق على "إكس" في أمريكا الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة

قيادي بالحشد يعلق على ’’تجريب’’ منظومة دفاع جوي وسط بغداد ويحذر من ردة فعل قد تحرج الحكومة

أمن | 5-07-2020, 14:22 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

علق القيادي بالحشد الشعبي، محمد البصري، الأحد، 05 تموز، 2020، على استخدم منظومة دفاع جوي فوق مبنى السفارة الامريكية في المنطقة الخضراء، فيما حذر ردة فعل قد تحرج الحكومة العراقية امام المجتمع الدولي، على حد تعبيره.

وقال البصري في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "نصب منظومة مضادة للصواريخ في السفارة الامريكية، استهتار واضح وخرق جديد للسيادة العراقية"، مبينا أن "ماقامت به السفارة استفزاز للشعب العراقي وفصائل المقاومة".

واضاف أن "تنصيب المنظومة اذا كان بموافقة الحكومة العراقية، كان بامكان السفارة اجراء التمرين والمناورة قي الصحراء بعيدا عن الاهالي في العاصمة بغداد".

وتابع أن "السفارة استفزت فصائل المقاومة بحركتها هذه ونخشى من ردت فعل قد تحرج الحكومة العراقية امام المجتمع الدولي".

وذكرت مصادر اعلامية ، ان السفارة الاميركية قامت بتجربة لمنظومة صواريخ في المنطقة الخضراء ببغداد بالتعاون مع الجانب العراقي.

من جانبه، عدّ حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب ، قيام السفارة الاميركية باطلاق نيران بدعوى تجربة استخدام منظومة دفاع جوي، خطوة استفزازية جديدة ، مخالفة لكل القوانين الدولية والاعراف الدبلوماسية . 

ودعا الكعبي الحكومة "باتخاذ اجراء حازم يضمن ايقاف التحركات والافعال التي من شأنها استفزاز مشاعر ابناء الشعب العراقي"، لافتا الى ان "قيام السفارة باطلاق النيران في منطقة سكانية بقلب بغداد عملا غير مقبولا وتحدي اخر ضد البلاد يضاف لجملة استفزازاتها وتحركاتها غير الشرعية في العراق  ".