آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

عضو بالأمن النيابية: استهداف الخضراء عمليات استفزازية قد تحمل أهدافاً سياسية

أمن | 5-07-2020, 13:48 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد
كشف عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، عبد الخالق العزاوي، الأحد (5 تموز 2020)، عن الهدف الذي يقف وراء اطلاق الصواريخ على المنطقة الخضراء وسط بغداد، بحسب رأيه.
وقال العزاوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تكرار عمليات قصف السفارة الامريكية في المنطقة الخضراء، هي عمليات استفزازية، ولها اهداف سياسية ربما"، مبيناً أن "هذه الاعمال خارجة عن القانون، خصوصاً هناك اتفاقيات دولية تهدف الى حماية السفارات والمواقع الدبلوماسية".
واضاف، أن "من يقوم بعمليات القصف عصابات خارجة عن القانون"، مشدداً على "ضرورة حصر السلاح المنفلت بيد الدولة، والسعي الحقيقي، لملاحقة هذه العصابات، التي تريد ادخال العراق في المزيد من الأزمات والمشاكل وعدم الاستقرار".
وفي وقت سابق، كشفت خلية الإعلام الامني، الأحد، تفاصيل إطلاق صاروخ كاتيوشا على المنطقة الخضراء يوم أمس فييما أكدت إحباط هجوم آخر في منطقة ام العظام ببغداد.
وقالت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "صاروخا نوع كاتيوشا اطلق مِن منطقة علي الصالح ببغداد بإتجاه المنطقة الخضراء، حيث سقط بجوار إحدى المنازل بالقرب من قناة بلادي، مما ادى جرح طفل وحصول اضرار في المنزل".
واضاف البيان أنه "في الوقت ذاته تمكنت قواتنا مِن إحباط هجوم اخر في منطقة ام العظام والسيطرة على صاروخ نوع كاتيوشا أيضاً وقاعدة الاطلاق، وقد تبين أن هذا الصاروخ كان موجه نحو معسكر  التاجي شمالي العاصمة".
وشهدت المنطقة الخضراء وسط بغداد، في ساعة متأخرة من ليل يوم أمس، سقوط صاروخ في احدى البنايات القريبة منها.