آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

بينها الإغلاق.. صحة السليمانية تتخذ خطوات للسيطرة على كورونا في المحافظة

محليات | 5-07-2020, 13:16 |

+A -A

بغداد اليوم-السليمانية

أعلنت دائرة صحة محافظة السليمانية، الاحد، اتخاذ عدد من الخطوات في محاولة للسيطرة على تفشي فيروس كورونا المستجد في المحافظة، فيما أكد مدير الدائرة، صباح هورامي، أن غرفة عمليات المحافظة تقوم بخطوات جيدة من أجل السيطرة على تفشي فيروس كورونا.

وقال هورامي في حديث لـ (بغداد اليوم): "للأسف، في الأسابيع الماضية فقدنا الكثير من المواطنين الذي توفوا بسبب الفيروس، كما ارتفعت بشكل كبير الإصابات ووصلت إلى جميع الأحياء والمناطق السكنية".

وأضاف، أن "مديرية الصحة في المحافظة، وبالتعاون مع الحكومة المحلية، بدأت سلسلة خطوات لحث المواطنين على الالتزام واغلاق الأماكن غير الملتزمة، ومنع الدخول للمحافظة، وهذه الإجراءات نتوقع أن تؤتي ثمارها خلال الأيام المقبلة".

وتابع: "من جانبنا نريد فرض الحظر الشامل للسيطرة على تفشي الفيروس، لكن نقدر الحالية المعيشية والوضع الاقتصادي الذي يمر به الإقليم، والحل الأمثل هو الالتزام بالإجراءات والتعليمات، وإبقاء الإغلاق في الوقت الحالي على الأماكن التي تشهد الزخم"

وأمس السبت، أعلنت وزارة الصحة والبيئة، تسجيل 106 حالات وفاة، و 2334 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في محافظات العراق، بينها 143 إصابة في السليمانية.

ومع الموقف الوبائي المسجل ليوم أمس، بلغ مجموع الإصابات: "58354، ومجموع حالات الشفاء: 31077، والراقدين الكلي: 2490، والراقدين في العناية المركزة: 333، بينما مجموع الوفيات بلغ: 2368".