آخر الأخبار
حنون يدعو دول العالم لمساعدة العراق باسترداد أمواله وأصوله المهربة قائمة بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية عند الاغلاق المعارضة الكردية ترفض تأجيل انتخابات كردستان وتصفه بـ "الانتهاك الصريح" - عاجل السوداني يعلن عن مشاريع مجاري الصرف الصحي وشبكات مياه الأمطار في الانبار السوداني يزور مستشفى الرمادي التعليمي للاطلاع على أعمال إعادة تأهيله

الكاظمي يشارك بافتتاح مستشفى في مدينة الصدر

محليات | 5-07-2020, 12:48 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

افتتح رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد (5 تموز 2020)، مستشفى في مدينة الصدر شرقي بغداد، بحضور وزير الصحة حسن التميمي، ونائب رئيس البرلمان حسن الكعبي، وعدد من الشخصيات الأخرى.

وذكر المكتب الإعلامي لحسن الكعبي، النائب الأول لرئيس البرلمان في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "الكعبي شارك حفل افتتاح مستشفى العطاء بمدينة الصدر, لحجر وعلاج مصابي كورونا بسعة 325 سريراً, والذي جرى تأهيله بتوجيه من مقتدى الصدر، كمبادرة انسانية لإسناد وزارة الصحة لمواجهة وباء كورونا".

وأضاف البيان، أن الافتتاح الرسمي لمستشفى العطاء، حضره رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي ، والنواب، كل من مقرر خلية الازمة النيابية، جواد الموسوي، و النائب علاء الربيعي، والنائب امجد العقابي، ووزير الصحة، حسن التميمي".

وأشار البيان إلى أن "الكعبي ثمن في كلمة له على هامش الافتتتاح   هذه المبادرة الانسانية لسرايا السلام بتخصيص المقر الرسمي للمعاونية الجهادية كموقع لحجر وعلاج مرضى كورونا, والتكفل  بتهيئته وتجهيزه بأحدث الاجهزة الطبية ليكون انموذج لمبادرات اسناد القطاع الصحي وتقديم خدمة جليلة لعلاج وحجر مصابي فايروس كورونا".

ووفقاً للبيان، طالب الكعبي، "الحكومة بالتحرك الجاد لاستغلال كافة الاراضي والمواقع الحكومية غير المستغلة من قبل الدوائر الحكومية، لتحويلها لمواقع حجر صحي في هذه الفترة الحرجة ومن ثم تحويلها الى دوائر خدمية للمواطنين"، مشيرا الى ان "تزايد اعداد الاصابات اليومي ينذر بانهيار الواقع الصحي ويستدعي التحرك السريع لتهيئة مباني للحجر".

وكشف الكعبي عن "تحرك حثيث لمجلس النواب لاعداد مقترح قانون جديد لاعتبار المتوفين من الملاكات الطبية البطلة بمرض كورونا  (شهداء) وبكافة حقوق الشهيد، تثمينا لدورهم البطولي والانساني بالتصدي لهذا الوباء الفتاك".