آخر الأخبار
صواريخ بعيدة المدى.. إسرائيل تكشف تفاصيل مثيرة عن هجوم أصفهان بالصور.. العثور على بقايا صاروخ اسرائيلي كان متجها الى ايران في واسط رئيسي: نخوض حرب إرادات وايران انتصرت فيها بعد الفيتو الأمريكي.. مجلس الأمن يخفق بالتصويت على عضوية فلسطين والجزائر تطلق تعهدًا هجوم اصفهان.. الجيش الايراني يعلن تدمير العديد من "الاجسام الطائرة"

ليست باتريوت.. خبير أمني يحدد نوع منظومة الدفاع الجوي المنصوبة في السفارة الأمريكية

أمن | 5-07-2020, 09:50 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف الخبير الأمني هشام الهاشمي، عن نوع منظومة الدفاع الجوي المنصوبة في مبنى السفارة الأمريكية في بغداد، مؤكداً أنها ليست منظومة باتريوت، وفق ما تناقل الكثير تسمية المنظومة الأمريكية المكلفة.
وكتب الهاشمي عبر تويتر، إن "سنتوريون C -RAM هي منظومة متكاملة قصيرة المدى، مضادة للقذائف والهاون والكاتيوشا، هي التي نصبت منذ نهاية شهر شباط 2020 لحماية السفارة الامريكية وبعلم حكومة عبد المهدي".
وأضاف، أن المنظومة "غير مكلفة مثل الباتريوت ونسبة قدرتها على تحييد الأهداف 70-80%​. فجر اليوم ابعدت صواريخ الكاتيوشا عن السفارة".

وكانت المنظومة قد تصدت، صباح اليوم الاحد، الى صاروخ كاتيوشا أطلق باتجاه مبنى السفارة، وذلك بعد اختبارها لعدة مرات يوم أمس.
وكان اختيار المنظومة وسط بغداد، وإصادرها دوي انفجارات بعد تصديها لصواريخ أطلقت بواسطة طائرة مسيرة، في تدريب عسكري، قد أثار حفيظة أطراف سياسية عراقية، وصفت العملية بأنها عملية "استفزازية".