آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

ليست باتريوت.. خبير أمني يحدد نوع منظومة الدفاع الجوي المنصوبة في السفارة الأمريكية

أمن | 5-07-2020, 09:50 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف الخبير الأمني هشام الهاشمي، عن نوع منظومة الدفاع الجوي المنصوبة في مبنى السفارة الأمريكية في بغداد، مؤكداً أنها ليست منظومة باتريوت، وفق ما تناقل الكثير تسمية المنظومة الأمريكية المكلفة.
وكتب الهاشمي عبر تويتر، إن "سنتوريون C -RAM هي منظومة متكاملة قصيرة المدى، مضادة للقذائف والهاون والكاتيوشا، هي التي نصبت منذ نهاية شهر شباط 2020 لحماية السفارة الامريكية وبعلم حكومة عبد المهدي".
وأضاف، أن المنظومة "غير مكلفة مثل الباتريوت ونسبة قدرتها على تحييد الأهداف 70-80%​. فجر اليوم ابعدت صواريخ الكاتيوشا عن السفارة".

وكانت المنظومة قد تصدت، صباح اليوم الاحد، الى صاروخ كاتيوشا أطلق باتجاه مبنى السفارة، وذلك بعد اختبارها لعدة مرات يوم أمس.
وكان اختيار المنظومة وسط بغداد، وإصادرها دوي انفجارات بعد تصديها لصواريخ أطلقت بواسطة طائرة مسيرة، في تدريب عسكري، قد أثار حفيظة أطراف سياسية عراقية، وصفت العملية بأنها عملية "استفزازية".