آخر الأخبار
الأردن تتهم حماس بإشعال الفوضى: محاولات "يائسة" لن تشتت تركيزنا حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة)

اليوم.. الصحة تفتتح 30 مركزاً لإجراء فحص كورونا في الرصافة وتكشف أماكنها

محليات | 4-07-2020, 09:25 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، السبت (04 تموز 2020)، أنها ستفتتح اليوم، 30 مركزا صحيا في الرصافة لتسهيل اجراءات المواطنين الراغبين بإجراء مسحات وفحوصات فايروس كورونا، الى جانب افتتاح مختبر في مستشفى الكندي بطاقة استيعابية تبلغ اكثر من ألف فحص يوميا.

وقال وزير الصحة، حسن التميمي في تصريح صحفي، إن "الوزارة ستفتتح اليوم 30 مركزا صحيا في جانب الرصافة لاستقبال المواطنين الذين تظهر عليهم اعراض الاصابة بالفايروس، ولتسهيل عملية اجراء الفحوصات المختبرية السريعة وعمل المسحات للمصابين بشكل اسهل".
وأشار التميمي إلى أن "المراكز الصحية تابعة لعدد من قطاعات الرعاية الصحية الاولية لصحة بغداد الرصافة، منها (الصدر، والرصافة، والشعب، والاعظمية، والمدائن، والنهروان، والاستقلال، والبلديات الاول والثاني)".

ولفت إلى أن "الوزارة رفعت عدد الفحوصات المختبرية اليومية ما بين 11 الى 12 ألف فحص في بغداد وباقي محافظات البلاد، من خلال زيادة عدد مختبرات الفحص لتوفير فرص الفحص والتشخيص طبقا لأعداد الملاكات من المتدربين على هذه المختبرات والاجهزة، فضلا عن وجود برامج تدريبية لتدريب التقنيين والاطباء للعمل في هذه المختبرات".

وأوضح، أن "الوزارة ستفتتح اليوم ايضا مختبرا في مستشفى الكندي بطاقة استيعابية لاكثر من الف فحص يوميا، علاوة على مختبرين في مستشفيي الامام علي والشيخ زايد"، لافتاً إلى  أن "هذه الخطوات جاءت ضمن اجراءات السيطرة على انتشار الجائحة وحث المواطنين على عمل الفحوصات اللازمة واتباع الارشادات الصحية سواء بالحجر المنزلي او مراكز الحجر وفقا لما يتم اقراره من الطبيب المختص".

وبين، أن "الوزارة تقيم الموقف الوبائي بعدد الاصابات المسجلة  لزيادة عدد  مختبرات الفحص"، داعيا "المواطنين الذين تظهر عليهم اعراض الاصابة  الى مراجعة اقرب مركز صحي لإجراء الفحوصات المختبرية".

وأمس الجمعة، أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 102 حالة وفاة و 2312 اصابة بفيروس كورونا في عموم البلاد.

ومع الموقف الوبائي ليوم أمس، فإن مجموع الإصابات بلغ: "56020، ومجموع حالات الشفاء : 29600، وعدد الراقدين الكلي: 24158، فيما اصبح عدد الراقدين في العناية المركزة: 338، ومجموع الوفيات: 2262".