آخر الأخبار
"معجزة الخلق".. زيدان يستلم من الفنان علاء البشير هدية لمجلس القضاء من 4 ساعات مزدحمة سابقًا إلى 9 الآن.. المرور تقول إن الازدحام انخفض بعد التوقيتات الجديدة مصدر إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" ما حدث قرب قنصلية بلاده في باريس بعد الكارثة الأولى.. منخفض جوي جديد يهدد عُمان الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب

المالية تباشر باطلاق التمويل الخاص لرواتب شهر حزيران

اقتصاد | 3-07-2020, 14:50 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت وزارة المالية، الجمعة (03 تموز 2020)، مباشرتها بإطلاق التمويل الخاص لرواتب الموظفين الخاصة بشهر حزيران.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن الوزارة قولها، إنها "باشرت بإطلاق التمويل الخاص لرواتب شهر حزيران".

وأمس الخميس، أفاد مصدر مطلع، بأن صرف رواتب الموظفين لشهر حزيران سيكون مطلع الاسبوع المقبل.

وقال المصدر، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "صرف رواتب الموظفين للشهر الماضي سيتم بداية الأسبوع المقبل، بعد إيعاز من وزارة المالية".

وأضاف، أن "وزارة المالية أوعزت للمصارف بتوزيع الرواتب لموظفي الدولة بدءاً من مطلع الاسبوع المقبل"، مشيرا الى ان "عملية توزيع الرواتب للوزارات ستكون بالتدريج وصولًا الى استكمالها نهاية الاسبوع المقبل".

ولفت المصدر الى ان "البنك المركزي اتفق مع المالية والمصارف على إطلاق سندات الخصم لتوفير الرواتب لثلاثة اشهر".

وفي وقت سابق ، أعلن البنك المركزي العراقي، الخميس (02 تموز 2020)، مساعدة وزارة المالية في تأمين رواتب ثلاثة أشهر، فيما تحدث عن موعد صرف راتب شهر حزيران الماضي.

وقال مدير عام المحاسبة في البنك المركزي، إحسان شمران، في تصريح نقلته وكالة الانباء الرسمية، إن " توجيهاً صدر باعادة خصم سندات لصالح وزارة المالية بنحو 8 تريليونات دينار".

وأضاف، أن "هذه السندات ستمكن وزارة المالية من تأمين رواتب الموظفين للاشهر تموز واب وايلول"، مبيناً أن "البنك المركزي سهل على وزارة المالية عملية تسديد الدين لمدة 10 سنوات".

وأشار شمران إلى أن "وزارة المالية بامكانها استلام الاموال من المصارف"، مبيناً أن "صرف رواتب الموظفين من المرجح  في بداية الاسبوع المقبل".

وأكد مدير عام المحاسبة، أن "البنك المركزي له دور كبير في مواجه الأزمة المالية الراهنة التي يمر بها العراق".