بينها العثور على معسكر تحت الأرض.. الحشد يكشف نتائج عملية الطارمية

تخطي بعد :
أمن 2020/07/03 13:00 880 المحرر:am
   

بغداد اليوم-بغداد

أعلن آمر اللواء 42 في الحشد الشعبي، علي الجبوري، الجمعة (03 تموز 2020)، العثور على معسكر تحت الأرض في قضاء الطارمية شمالي بغداد، تابع لتنظيم داعش، ويستخدم لعمليات التدريب والايواء.

ونقل موقع الحشد الشعبي عن الجبوري، قوله، إن "عملية قضاء الطارمية حققت نتائج كبيرة، وستنعكس إيجابا على أمن المنطقة خلال الأيام المقبلة"، مشيراً إلى أن "العملية كانت مهمة وجاءت ضمن جدول استخباري دقيق".

وأضاف، أن "داعش كان يحصل على واردات مالية كبيرة من بحيرات الأسماك، فضلا عن أن المناطق تمتاز بتضاريس وجغرافية صعبة".

وأشار الجبوري إلى أن "قوات الجيش العراقي تمكنت خلال العملية أيضا من العثور على معسكر كبير لداعش تحت الأرض، ويضم 8 غرف، حيث كان يستخدم لإيواء عناصره الإرهابية، وتدريبهم على استهداف القوات الأمنية"، مبينا أنه "ستكون هناك عمليات خاصة ضد اهداف معينة".

وأمس الخميس، أعلنت خلية الإعلام الامني، انطلاق عملية عسكرية واسعة في مناطق شمال بغداد بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي.

وذكرت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "بتوجيه مِن رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، وبإشراف قيادة العمليات المشتركة، باشرت  قيادة عمليات بغداد  فجر الخميس،  بتنفيذ عملية امنية عسكرية واسعة شمالي بغداد اشتركت فيها قطعات قيادة عمليات بغداد وقطعات ( لواء القوات الخاصة / رئاسة اركان الجيش ولواء المشاة الآلي السابع  والثلاثون ولواء من الرد السريع  ولواء المهمات الخاصة بالشرطة الاتحادية ولواء من الحشد الشعبي  ) وبإسناد طيران القوة الجوية وطيران الجيش ".

وأضاف البيان، أن "هذه العملية تأتي وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة، لملاحقة بقايا عصابات داعش الأرهابية، وتفتيش هذه المناطق لتعزيز الأمن والاستقرار والقاء القبض على المطلوبين وحماية مصالح المواطنين فيها".




لمتابعة اخبار العراق والعالم حمل تطبيق بغداد اليوم من هنا

اضافة تعليق


Top